RT Arabic:
2024-10-02@01:03:02 GMT

ضحايا صفقات الدوري السعودي

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

ضحايا صفقات الدوري السعودي

مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية الجاري من نهايته، تعاني عدة أندية أوروبية من فشلها في استكمال العديد من الصفقات بسبب ظهور منافس لها لأول مرة منذ عقود من خارج قارتها.

المنافس هو دوري روشن السعودي الذي نجح في استقطاب الكثير من الأسماء العالمية، مخلفا مجموعة ضحايا سواء خسروا نجومًا بشكل مباشر لصالح الأندية السعودية أو لم ينجحوا في ضمهم من فرق أخرى بسبب تفضيل هؤلاء اللاعبين على الانتقال إلى المملكة.

إقرأ المزيد محرز ينال أولى جوائزه في الدوري السعودي (فيديو)

برشلونة:
رغم أن برشلونة لم يفقدبشكل مباشر أي لاعب سوى فرانك كيسييه، الذي أراد النادي الكتالوني التخلص منه وجاء ضم الأهلي له بمثابة راحة كبيرة لإدارة الفريق.

إلا أن الأزمة كانت في عدم إتمام عدة صفقات كانت الأندية السعودية تقف حائلا دون إنجاحها، مثل اللاعب روبن نيفيش الذي فضل الانضمام للهلال على أن ينضم لبرشلونة، هذا بالإضافة إلى مارسيل بروزوفيتش الذي كان على رادارات النادي الكتالوني أيضا.

وهناك بالطبع نيمار دا سيلفا الذي رفضه تشافي وأراده رئيس النادي جوان لابورتا، فقرر أن يرفض خطة الأخير الخاصة بالانتظار حتى نهاية الانتقالات وانضم للهلال.

ليفربول:
بسبب الاستثمارات السعودية الضخمة في سوق الانتقالات الجاري، وجد النادي الإنجليزي نفسه فجأة يفقد مجموعة من نجومه لصالح الأندية السعودية.

فهناك جوردان هندرسون الذي انتقل إلى صفوف الاتفاق مقابل 14 مليون يورو، وبالطبع روبرتو فيرمينو الذي رحل عن الريدز لينضم إلى الأهلي دون مقابل.

وأخيرا الصفقة الأكبر الخاصة بفابينيو الذي ترك ليفربول لينضم لصفوف الاتحاد بطل النسخة الماضية من بطولة الدوري بحوالي 47 مليون يورو.

ريال مدريد:
خسر النادي الملكي كريم بنزيما في سوق الانتقالات لصالح الأندية السعودية، ولم ينجح الملكي حتى الآن تعويضه وسيكمل الموسم على الأرجح معتمدا على صفقة أقل من المتوسطة وهي خوسليو.

ريال بيتيس:

النادي الأندلسي خسر لاعبين من فريقه، هما خوانمي في صفقة إعارة لصالح فريق الرياض الصاعد حديثا لدوري روشن السعودي للمحترفين.

ومعه اللاعب السابق في صفوف برشلونة أليكس كويادو والذي انضم إلى صفوف الأخدود أيضا في صفقة إعارة هو الآخر.

تشيلسي:

يعتبرالفريق اللندني من أكثر الفرق التي تضررت بشكل مباشر من الصفقات الهائلة للدوري السعودي، بعد أن خسر عناصر الخبرة لديه أولها إدوارد ميندي لصالح الأهلي، ونجم خط الوسط الكبير نجولو كانتي الذي انضم لصفوف الاتحاد.

ومازال الحديث لم ينته بعد عن قائمة ضحايا الدوري السعودي إذ مازال هناك عدة صفقات ومفاوضات قائمة لم تحسم بعد ولعل أبرزها نجم ليفربول المهاجم المصري محمد صلاح لصالح الاتحاد.

المصدر: goal

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا برشلونة تشيلسي ريال مدريد كريم بنزيما ليفربول محمد صلاح نيمار الأندیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي

تواجد اللاعب الدولي الجزائري، حسام عوار، ضمن قائمة هدافي دوري “روشن” السعودي، للموسم الكروي الجاري، 2024-2025.

ونجح عوار، الذي التحاق باتحاد جدة، الصائفة الماضية قادما من روما الايطالي، في تسجيل 4 أهداف بعد مرور 5 جولات من دوري “روشن”.

وبذلك، يتقاسم خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي، المركز الثالث في قائمة الهدافين، مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر.

فيما يتصدر القائمة الصربي الكسندر ميتروفيتش، نجم نادي الهلال، بـ 7 أهداف. على بعد هدف وحيد من صاحب الوصافة، الفرنسي ذو الأصول الجزائرية وزميل عوار، في الاتحاد، كريم بن زيمة.

قائمة هدافي ⁧#دوري_روشن_السعودي⁩ بعد مرور 5 جولات ????

ميتروفيتش يواصل الصدارة ????⚽️#للجماهير pic.twitter.com/drfKvXGuZE

— إحصائيات دوري روشن (@StatsSPL) September 30, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • الاتحاد السعودي يعلن جدول مباريات دور الـ 16 في كأس الملك ومواعيدها
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • الاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون في الدوري السعودي
  • بالفيديو ..سعيود يسجل ثاني أهدافه في الدوري السعودي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • عرض فلكي يقرب محمد صلاح من الدوري السعودي
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم