شهدت شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 65 شاطئًا تراجعًا ملحوظًا فى نسبة الاقبال والاشغال بعد ان احققت الجمعه الماضية أعلى نسبة اقبال بدء تشغيل الشواطئ على الرغم من رفع الرايات الحمراء، مع استمرار حالة الهدوء والاستقرارعلى الشواطئ مع هدوء في حركة الأمواج والبحر، وسط أجواء صيفية جميلة، وارتفاع درجة الحرارة.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسب الإشغال بشواطئ شرق 30% وشواطئ غرب 20%.

ودعت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف محبي شواطئ الإسكندرية لاستغلال فرصة هدوء الأمواج وانخفاض نسب الإقبال في الاستمتاع والاستجمام على شط البحر

يأتي ذلك وسط توقعات بارتفاع نسبة الإقبال على جميع الشواطئ خلال الساعات القليلة المقبلة، وكلما اقتربنا من وقت الغروب، وذلك حرصًا من المواطنين على تجنب التعرض لأشعة الشمس. 

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أعلنت اول  أمس تحقيق أعلى نسبة اشغال على الشواطئ خلال الجمعة موضحة أنه تم ضبط مجموعة من المخالفات ومصادرة ممنوعات وطرد أصحابها، مع ضبط بعض العمال لقيامهم بابتزاز الرواد وتحصيل مبالغ مالية منهم دون وجه حق.

وجرى رفع الرايات الصفراء التحذيرية أمام المصطافين في أغلب شواطئ القطاع الغربي بنسب إشغال لا تتعدى الـ5%، وشددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ إقبال ضعيف السياحة المصطافين

إقرأ أيضاً:

شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن

مع استمرار اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج بشكل ملحوظ ووصولها لنحو 2 متر ونصف، لازالت الجهات المسؤولة تعمل على إغلاق شواطئ مرسى مطروح المفتوحة حفاظا على أرواح المواطنين وعدم تعرض أي من المصطافين من أهالي المحافظة والزائرين للغرق، فيما أعلنت المحافظة استمرار رفع حالة الطوارئ وانتشار سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها.

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ المغلقة 

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح فإن شواطئ مرسى مطروح المغلقة هي الممتدة على طريق كورنيش الأبيض الجديد، مع التحذير من السباحة  بشواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح: «تقرر استمرار إغلاق الشواطئ المفتوحة على البحر بمطروح مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج وشدة التيار والسحب مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي من المتوقع أن تستمر حتى مساء غدًا الأحد بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية».

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ الآمنة

وأعلنت المحافظة في بيان رسمي عن أماكن شواطئ مرسى مطروح الآمنة والتي لازالت تستقبل الزائرين على مدار الساعة، وتوفر فيها المحافظة المنقذين للتدخل حال حدوث أي طارئ.

وشملت شواطئ مرسى مطروح الآمنة جميع الشواطئ القريبة وداخل المدينة كشاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش، وشاطئ الغرام.

وناشدت محافظة مطروح المواطنين ورواد شواطئ مرسى مطروح، والمصطافين بالالتزام بتعليمات مسؤولي الشواطئ، والخروج من المياه حال صدور أي تعليمات جديدة للحفاظ على أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية