أكد نادي الأسير الفلسطيني وجود حالة من الاكتظاظ الشّديد تشهدها سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدًا مراكز التوقيف والتحقيق، والأقسام التي يُحتجز فيها المعتقلون الجدد أو ما تسمى "المعابر"، في ظل تصاعد الاعتقالات بحق أبناء شعبنا.

وقال نادي الأسير في بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس، إن بعض مراكز الاعتقال وصل عدد المعتقلين فيها إلى أكثر من (50)، كمعتقل "عتصيون" الذي تصاعدت فيه الأعداد بشكل لافت مؤخرًا، كذلك معتقل "حوارة".

ولفت النادي إلى أن عتصيون وحوارة هما من أسوأ مراكز الاعتقال، إضافة إلى بعض مراكز التحقيق المركزية، منوهًا إلى أن بعض المعتقلين الذين احتُجزوا في مراكز التحقيق، استمر احتجازهم لفترات طويلة في الزنازين في ظروف قاسية، حتى بعد انتهاء التحقيق معهم، لعدم توفر أماكن احتجاز لهم في السجون.

وأشار نادي الأسير إلى أن الزنزانة التي يُحتجز فيها الأسرى تشهد ازديادًا في أعداد الأسرى، بمعدل 3 أسرى في كل غرفة، رغم مساحتها الضيقة.

وأوضح نادي الأسير أن حالة الاكتظاظ التي تشهدها السجون، أثرت بشكل كبير في حياة الأسرى، لاسيما على صعيد توفير الاحتياجات الأساسية للأسرى، كسجون: (عوفر، والنقب، ومجدو)، فعلى سبيل المثال، بعض الأسرى المرضى امتنعوا عن الخروج إلى المستشفيات حتى لا يتم احتجازهم في (المعابر)، بسبب الظروف المأساوية التي تشهدها، فضلا عن وجود جرحى بحاجة إلى رعاية صحية.

وأضاف النادي: "إن إدارة سجون الاحتلال لا توفر الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للمعتقلين، وتتنصل من مسؤولياتها، ويعتمد الأسرى بشكل أساسي على (الكانتينا) في شراء الاحتياجات الأساسية لهم".

وأشار نادي الأسيرإلى تزامن الاكتظاظ مع وقف ما يسمى بوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ما يُعرف بالإفراج المبكر (المنهلي)، وهو ما سيساهم في تفاقم الحالة.

يُشار إلى أن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال حتى نهاية تموز بلغ نحو 5100، من بينهم 32 أسيرة، و165 طفلًا، ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200.

المصدر : وكالة سوا- وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: سجون الاحتلال نادی الأسیر إلى أن

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال، حيث تم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي من وزارة الصحة حول استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو

▪️تعلن وزارة الصحة الفلسطينية وببالغ الحزن والأسى، عن استشهاد الحكيم/ زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال، حيث تم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

▪️تدين الوزارة هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، وتعتبر استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية.

▪️وتناشد الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

▪️إن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافًا ممنهجًا للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وتؤكد الوزارة على ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.

وزارة الصحة الفلسطينية

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد الحكيم زياد الدلو في سجون الاحتلال
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة عبلة سعدات
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله.. وتعتقل زوجة الأسير أحمد سعدات
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله.. ويعتقل زوجة الأسير أحمد سعدات
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان واقع الأسيرات في سجون الاحتلال
  • تقرير عن حياة الأسيرات في سجون الاحتلال بعد 345 يومًا على الحرب