أعلنت للهيئة العامة للموانئ السعودية (موانئ)، عن تحقيق ميناء جدة الإسلامي، أعلى مناولة شهرية في تاريخه خلال شهر يوليو الماضي، بمناولة 491,197 حاوية قياسية، مما يؤكد قوة الحركة التجارية بالميناء بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بالتجارة البحرية العابرة، ومسافنة الحاويات والبضائع.

وأوضحت (موانئ)، أن ذلك يأتي في إطار جهودها الرامية لتعزيز منظومة الموانئ السعودية، وزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 40 مليون حاوية قياسية، ورفع الحصة السوقية للمملكة من المسافنة الإقليمية إلى 45% بحلول عام 2030؛ تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء ثلاث قارات.

كما يعكس ذلك نجاح التعاون الاستراتيجي بين (موانئ) ومختلف الشركاء الاستراتيجيين بميناء جدة الإسلامي، لترسيخ مكانة الميناء كمنصة لوجستية رائدة، وزيادة كفاءته التشغيلية، ورفع قدراته لاستقبال مختلف أحجام السفن وأنواع البضائع، بما يعزز مكانته المحورية إقليميُا وعالميًا.

 يشار إلى أن ميناء جدة الإسلامي نجح في كسر الرقم السابق الذي سجله خلال شهر يونيو 2023م بمناولة 473,676 حاوية قياسية، مما يؤكد نجاح جهود (موانئ) في تطوير بنيته التحتية من خلال تنفيذ مشروع تعميق قناتي الاقتراب وحوض الدوران والممرات البحرية وحوض المحطة الجنوبية بقيمة تبلغ 184 مليون ريال، بما يُسهل استقبال سفن الحاويات العملاقة، ويُسهم في زيادة القدرة التنافسية للميناء.

كما حقق ميناء جدة خلال عام 2022م رقماً قياسياً، بمناولة 4,960,120 حاوية قياسية، بزيادة 1.57% مقارنة بـ4,883,627 حاوية عام 2021م.

إنجازات تلو الأخرى تسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي رائد؛ حيث سجل #ميناء_جدة_الإسلامي رقم قياسي جديد في مناولة الحاويات القياسية بمناولة 491 ألف حاوية قياسية خلال شهر يوليو لعام 2023م. pic.twitter.com/nm7gfX7JWF

— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) August 22, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار میناء جدة الإسلامی حاویة قیاسیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الدولة المصرية عانت كثيرًا من منظومة الدعم العيني وتحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأنه يؤدي إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي، موضحًا أنه في السابق بعض المواطنين كانت تبيع السلع التي تحصل عليها من الدعم لتحصل على أموال فالدعم النقدي سيوفر هذه الأموال لمواطن.

وأضاف «حربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن المواطن المصري يقدر يستفيد من المبلغ النقدي ويقدر من خلالها أن يكفي احتياجاته ويلبي طلباته الفعلية ويقدر أن يوجه المبلغ إلى أولوياته الأساسية مثل الصحة والتعليم وبالتالي يقدر المواطن على تحديد احتياجاته واختياراته الأساسية.

وتابع: «الحكومة المصرية قادرة على متابعة الدعم النقدي بإنشاء لجنة مسؤولة عن مراجعة قيمة الدعم النقدي لكل فترة بهدف ربط قيمة الدعم بمعدل التضخم».

مقالات مشابهة

  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام