شهدت إيرادات الفنادق ذات التصنيف (3-5) نجوم ارتفاعا بمعدل 27.8% لتصل إلى 122.5 مليون ريال عماني بنهاية يوليو الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 95.8 مليون ريال عماني.

وأشارت النشرة الإحصائية الشهرية للمؤشرات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن إجمالي عدد نزلاء الفنادق ذات التصنيف (3-5) نجوم بسلطنة عُمان ارتفع بنسبة 25.

8% مسجلا حتى نهاية يوليو الماضي نحو مليون نزيل مقارنة بـ 872.7 ألف نزيل من الفترة نفسها للعام الماضي، وشهدت نسبة الإشغال نموا بمقدار 10.3% مسجلة 46% بنهاية يوليو من العام الجاري مقارنة بــ 41% من الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت البيانات أن عدد النزلاء العمانيين تصدر قائمة أعلى النزلاء بنهاية يوليو الماضي والبالغ 411.5 ألف نزيل مرتفعا بمعدل 2.3% مقارنة بـ402.2 ألف نزيل للفترة المماثلة من العام الماضي، يليه عدد النزلاء الأوروبيين مسجلين 259.6 ألف زائر وبنسبة ارتفاع بلغت 44.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت والبالغة 179.7 ألف نزيل، ثم النزلاء الآسيويين والبالغ عددهم 163.7 ألف نزيل بمعدل نمو 47.1% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق والتي بلغت 111.3 ألف نزيل.

وبيَنت الإحصائية أن عدد النزلاء الخليجيين ارتفع بمقدار 19.1% ليصل إلى 99.9 ألف نزيل بنهاية يوليو من العام الجاري مقارنة بــ 83.9 ألف نزيل للفترة نفسها من العام الفائت، وسجل النزلاء من العرب الآخرين ارتفاعا بنسبة 43.3% ليبلغ 51.4 ألف نزيل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 35.9 ألف نزيل، وسجل النزلاء الأمريكيون نحو 33.4 ألف نزيل وبنسبة ارتفاع بلغت 3.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق والبالغة 32.3 ألف نزيل.

وبلغ عدد النزلاء من القارة الأفريقية نحو 6.3 ألف نزيل مرتفعا بنسبة 37% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 4.6 ألف نزيل، في حين سجل الأوقيانوسيون ارتفاعا بنسبة 242.7% ليصل إلى 24.7 ألف نزيل مقارنة بـ 7.2 ألف نزيل للفترة المماثلة من العام الماضي، بالإضافة إلى 47.2 ألف نزيل في نهاية يوليو الماضي من جنسيات غير مبينة.

وقد أطلقت وزارة التراث والسياحة في أغسطس الجاري حملة تثقيفية بشعار (الجودة تبدأ بالترخيص)، حيث تستهدف تنظيم عمل المنشآت الفندقية غير المرخصة التي تجاوز عددها 1.7 ألف منشأة في كافة محافظات سلطنة عُمان، كما أنها تهدف إلى استدامة تنظيم القطاع الفندقي والحفاظ على كفاءته، والحد من الممارسات الخاطئة التي تؤثر على جودة المنتجات والخدمات السياحية وسمعة القطاع السياحي بشكل عام، إلى جانب التقليل من الفاقد المالي وتفويت إيجاد فرص عمل جديدة نتيجةً لممارسة بعض المنشآت النشاط الفندقي دون الحصول على التراخيص اللازمة، فضلا عن الحد من التجاوزات المتعلقة بالأمن والسلامة التي يتم رصدها بين حين وآخر في هذا النوع من المنشآت.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نفسها من العام الماضی بنهایة یولیو یولیو الماضی عدد النزلاء ألف نزیل

إقرأ أيضاً:

17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع

حافظ فيلم عاشق من بطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، على صدارة المركز الأول في قائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما، منذ انطلاق عرضه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بحسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

جاء حصيلة إيرادات فيلم عاشق خلال 3 أسابيع عرض بالسينما بنحو 17 مليون جنيه، ولم ينجح فيلم عنب لـ آيتن عامر الذي انطلق عرضه بالسينما الأسبوع الماضي من الوصول للمركز الأول، واكتفى بالمركز الثالث يوميًا بعد فيلم إكس مراتي في قيمة الإيرادات التي لم تتجاوز المليون جنيه في أول أسبوع عرض حيث اكتفى بـ750 ألف جنيه.

قصة فيلم عاشق

تدور قصة فيلم عاشق في إطار تشويق وإثارة من خلال فتاة تمر بأزمة نفسية صعبة تصل إلى حد الهلاوس، الأمر الذي يجعلها تعيش في مأزق شديد وتتحول حياة من حولها لجحيم، ويدخل شاب حياتها ولكن تنقلب رأسا على عقب.

أبطال فيلم عاشق

ويؤدي بطولة فيلم عاشق أحمد حاتم، وأسماء أبو اليزيد، محسن محي الدين، سامي مغاوري، فراس سعيد، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح.

مقالات مشابهة

  • 3 مليارات ريال عُماني دخل "تنمية طاقة عُمان" بنهاية يونيو
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • "يقترب من مليون".. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" أمس
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي