قال النائب عبدالباقي تركيا عضو مجلس النواب، إنَّ لجنة العفو الرئاسي لها دور كبير في المجتمع المصري خلال تلك الفترة، ومع زيادة قوائم العفو التي تصدر عن اللجنة، يزيد أثرها الإيجابي في المجتمع المصري عامة والصعيد السياسي خاصة. 

خطوة إيجابية في إطار بناء الجهورية الجديدة 

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ في كل مرة يتمّ الإعلان عن قائمة عفو جديدة، يكون المجتمع قد تمكّن من أن يخطو خطوة إيجابية جديدة في إطار البناء للجمهورية الجديدة، مؤكّدًا أنَّ لجنة العفو الرئاسي تلتزم بعدد من المعايير عند إعداد قوائم العفو، وهو ما يؤكّد مصداقية اللجنة وعدم استجابتها لأي شكل من أشكال الضغوط التي من الممكن أن تُمارس على اللجنة من أجل الإعفاء عن أسماء معينة وغيره.

 

دور لجنة العفو الرئاسي 

كما لفت عضو مجلس النواب، أن دور لجنة العفو الرئاسي يعتبر خير دليل على اجتهاد الدولة المصرية وقيادتها السياسية، من أجل تعزيز ملف حقوق الإنسان، فضلًا عن أن تلك الجهود التي تبذلها اللجنة من حيث العفو ودمج المفرج عنهم، تؤكّد للمتربصين للدولة المصرية، أنَّ الديموقراطية حقيقية وليس مجرد شعارات، والدولة مصرّة على الوصول لأفضل صورة من صور حقوق الإنسان في مصر. 

جدير بالذكر أنَّ لجنة العفو الرئاسي، أصدرت قائمة عفو منذ أيام، والتي جاءت تضم 30 اسم من المفرج عنهم، وعلى رأسهم الناشط السياسي أحمد دومة، وهو القرار الذي لاقى إشادات موسعة من قبل العديد من السياسيين والأحزاب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة العفو الرئاسي العفو الرئاسي مجلس النواب البرلمان لجنة العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

تعرف على جدول أعمال خطة النواب غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، اجتماعًا غدًا الثلاثاء، وذلك عقب الانتهاء من الجلسة العامة للمجلس.

وتبحث اللجنة في اجتماعها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2024، بشأن "الموافقة على اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية Ifc بحصة قدرها 28940 سهماً “، مشترك مع هيئة مكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

كما أنه من المقرر أن تناقش اللجنة  موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمار، بشأن توصيل المرافق الأساسية لمنطقة القابوطي الكائنة بحي الضواحي بمحافظة بورسعيد في خطة العام المالي 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل
  • مجلس "النواب" يناقش تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • تعرف على جدول أعمال خطة النواب غدًا
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • على الحكومة سرعة التدخل العاجل.. طلب إحاطة بشأن زيادة أسعار الزيت والعيش السياحي