صحيفة صدى:
2024-07-06@16:16:33 GMT

رصد حالتين من المتحور الجديد EG5 في مصر

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

رصد حالتين من المتحور الجديد EG5 في مصر

القاهرة

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف حالتين إيجابيتين لفيروس كوفيد 19 من المتحور الجديد أوميكرون EG5، وأكدت أن الأعراض التي ظهرت عليهم خفيفة، ويتماثلون حاليا للشفاء.

وأكدت الوزارة أن أعراض الإصابة بالمتحور الجديد هي أعراض بسيطة، وأن جميع التوصيات الطبية كما هي، وضرورة أخذ الجرعات المعززة الموصى بها، وخاصة لكبار السن والأشخاص الذين لديهم تاريخ مع الأمراض التنفسية.

يذكر أن الوزارة شددت على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، مثل تطهير الأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، أو الأماكن التي بها سوء تهوية، والابتعاد عن المصابين بأي مرض تنفسي، والتغذية الجيدة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كوفيد ١٩ متحور كورونا

إقرأ أيضاً:

مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض

حلت الفنانة أسماء جلال ضيفة على برنامج «معكم» تقديم الإعلامية منى الشاذلي، الذي يعرض على قناة «ON»، وتحدثت عن حياتها الشخصية والعملية، وإصابتها بمرض عانت منه في بداية حياتها المهنية، بسبب تأثرها بانتقاد الجمهور بشكل كبير، وخلال السطور التالية نوضح لكم  مرض أسماء جلال الذي سبب لها تغير كبير في شكلها.

مرض أسماء جلال 

خلال برنامج «معكم»، جاوبت أسماء جلال على سؤال الإعلامية منى الشاذلي «خسيت أكتر من 10 كيلو في فترة قصيرة جدًا؟»، لترد بأنها عانت من مرضك الاكتئاب في فترة من حياتها، وكانت في بداية مسيرتها الفنية، وأنه أثناء عرض أحد أعمالها الفنية لم يلقى استحسان الجمهور؛ وكانت تلك المرة الأولى التي تتعرض لها لذلك الموقف، وكانت ترى الانتقادات بعينيها، وحينها أصابها مرض الاكتئاب، قائلة: «ساعتها اكتئبت ومكنتش باكل خالص وخسيت خالص وشعري وقع وقصيته».

وأكدت أسماء جلال أنها في تلك الفترة كانت شخصية حساسة للغاية لكنها الآن تضحك على الانتقادات التي تتلقاها، لذا نستعرض لكم أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بمرض أسماء جلال، وفقًا لما قاله الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ «الوطن»:-

أعراض مرض أسماء جلال  من أعراض الاكتئاب الشعور بالتعب والإرهاق وصعوبة التفكير. الانسحاب من المشاركة في الأنشطة المختلفة. مواجهة صعوبة في العمل والتواصل العاطفي مع الأسرة. الشعور بانعدام القيمة وفقدان الرغبة في القيام بالأنشطة التي يحبها الإنسان. عوامل وراثية. إهمال التواصل مع الأصدقاء وعدم الشعور برغبة في ذلك. الشعور المستمر بالحزن واليأس. التغيرات الهرمونية. الامتناع عن تناول الطعام دون سبب. تغيير الشكل الخارجي للأسوأ. سوء التغذية وحدوث تغييرات في كيمائية الدماغ. تغيرات في نمط النوم، فقد يعاني البعض من الأرق، أو النوم لفترات طويلة. الانخراط في سلوكيات خطرة. في حالات الاكتئاب الحاد قد يصل الأمر إلى التفكير في قتل الذات.

مقالات مشابهة

  • محمد رضوان: أسعى لتقديم أدوار مختلفة والابتعاد عن تكرار الشخصيات
  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)