أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" تمثل أهم الملفات التي تعمل عليها وزارة الهجرة، للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه من خلال مبادرة "مراكب النجاة" يتم البناء على ما يخدم شبابنا بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، وكذلك تطوير برامج التوعية والتثقيف التي يتم تنفيذها، وتوفير تدريب مهني لهم في إطار المبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة" و"مراكب النجاة".

 

 وتناولت وزيرة الهجرة، التجربة الناجحة للتعاون القائم مع الجانب الألماني، فيما يخص المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج وبرنامج THAMM، حيث تم التعاون مع الجانب الألماني - ممثلا في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ»- وذلك بربط التدريب بسوق العمل وتوظيف وتشغيل المصريين بالمهن التي تحتاج لها ألمانيا.

 

 وتابعت الوزيرة: " ويعد المركز هو الأول من نوعه في مصر الذي وفر فرصاً للشباب للتدريب والتوظيف في ألمانيا، لافتة إلى أنه يتم العمل على توسعته وإنشاء مراكز أخرى مماثلة مع عدد آخر من الدول الصديقة الراغبة في الاستفادة من العمالة والخبرات المصرية لسد الفجوات المهنية في مجتمعاتها، مع تبني استراتيجية تأهيل وتثقيف الشباب بسمات المجتمعات المستقبلة للعمالة وثقافته وتعليم الشباب اللغة قبل السفر".

بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في الملفات ذات الصلة

حيث استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، روبرت جينريك، وزير الدولة للهجرة البريطاني والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في الملفات ذات الصلة. وكان اللقاء بحضور جاريث بايلي، السفير البريطاني بالقاهرة، والدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون مكتب الوزير والتطوير المؤسسي.
 

وشدد الجانبان على أهمية تبادل الخبراء في المجال العلمي ومجال التعليم الجامعي بما يتناسب مع احتياجات البلدين، كما أعرب الجانبان عن تفاؤلهما تجاه مستقبل الشراكة بين مصر وبريطانيا خلال المرحلة المقبلة، وبشكل خاص في مكافحة الهجرات غير الشرعية، ومواجهة اي ترويج لها من قبل جماعات الجريمة المنظمة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ظاهرة الهجرة غير الشرعية مراكب النجاة وزارة الهجرة وزیرة الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية

الوطن|متابعات

اجتمع اليوم بديوان وزارة الداخلية مدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبدالصمد، رئيس جهاز حرس الحدود اللواء محمد المرحاني، مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي اللواء نور الدين أبوجريدة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية عبدالرحمن خماده، مدير إدارة مباحث الجوازات بوزارة الداخلية، مدير إدارة الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، عضو عن جهاز الأمن الداخلي، مدير إدارة العلاقات بوزارة العمل، مدير إدارة العلاقات بصندوق الضمان الاجتماعي، ومندوب عن رئاسة أركان الحدود بوزارة الدفاع، ومندوب عن حرس السواحل، إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية والخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك إلغاء الغرامة على تأشيرات الخروج للمهاجرين ضمن برنامج العودة الطوعية، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

كما تم مناقشة دعم القواطع الحدودية حسب الاتفاق والشراكة مع البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود المتكاملة “اليوبام”، بالإضافة إلى مناقشة منتدى المتوسط للهجرة المزمع عقده في 15 يوليو القادم.

الوسوم#وزارة الخارجية جهاز حرس الحدود صندوق الضمان الاجتماعي ليبيا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • تونس والجزائر يبحثان التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية وتنمية المناطق الحدودية
  • تعاون طبي وبحثي.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة طبيبًا مصريًّا بالصين ومدير جراحات المخ والأعصاب
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء