أنهت المدن الجامعية بجامعة سوهاج، استعداداتها بكامل طاقتها وإمكاناتها المادية لاستقبال الطلاب والطالبات المشاركين في معسكر إعداد قادة جامعات جنوب الصعيد، وذلك بالتعاون مع معهد إعداد القادة، والذي تستضيفه الجامعة في الفترة من 23 حتي يوم 26 من شهر اغسطس الجاري، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وأوضح النعماني، أن المدن الجامعية سوف تستقبل 250 طالب وطالبة من جامعات إقليم جنوب الصعيد، وهم جامعات جنوب الوادي و الأقصر وأسوان، وسوهاج، حيث تم تجهيز مبني خاص للطالبات وآخر خاص للطلاب، مع إعداد غرف خاصة لهيئة الإشراف علي أنشطة المعسكر.

ووجه الدكتور حسان النعماني بضرورة توفير كافة التحضيرات اللازمة لتوفير جو مناسب من الإقامة المريحة، حتي يتمكن الطلاب من المشاركة الفعالة في كآفة أنشطة المعسكر مع توفير الوجبات الغذائية التي تتناسب مع المجهود الذهني والعقلي والبدني المبذول.

وقالت سامية زايد مدير عام المدن الجامعية، أن المدينة على أهبة الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة وتوفير إقامة وإعاشة على مستوي عالٍ، مشيرة إلى أنّه تم تخصيص مبنى (ب) للطالبات ويستوعب اكثر من 200 طالبه، كما تم تخصيص مبنى (هـ) للطلاب ويستوعب 300 طالب، كما تم تجهيز المطعم ليسع 250 طالب وطالبه في وقت واحد، وسيتم استقبال الوفود علي عشاء اليوم الثلاثاء الموافق 22 اغسطس، والمغادرة عقب إفطار يوم السبت 26من نفس الشهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جولة تفقدية بالمدن الجامعية بكفر سعد لتفقد أعمال الصيانة بها، موجها الجهات المختصة بتطوير المدن الجامعية بشكل مستمر ودائم لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة والهوايات الطلابية المختلفة لجميع الطلاب.

المتابعة الدورية لأعمال الصيانة 

وخلال الجولة، اطمأن الجيزاوي على أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها داخل المدن الجامعية، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة حريصة على المتابعة الدورية لأعمال الصيانة، والتجديد في جميع المرافق داخل الجامعة، ورفع كفاءة المنشآت، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والالتزام بالمواعيد المحددة المتفق عليها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024- 2025، مشيرا أن الجامعة تتيح كافة السبل لتطوير الحرم الجامعي والاستعداد الجيد لاستقبال العام الجامعي الجديد.

مقالات مشابهة

  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية
  • بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألف طالب.. 12 مدرسة جديدة تدخل الخدمة
  • مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • إصابة طالب بطلق نارى فى مشاجرة والأمن يضبط المتهم والسلاح المستخدم بسوهاج
  • 5 خطوات للتقديم في المدن الجامعية الآن بالمحافظات عبر موقع الزهراء
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية