ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثانية على التوالي لتبتعد عن أدنى مستوياتها في خمس أشهر، يأتي هذا في ظل تصحيح سلبي في مستويات الدولار ساعد الذهب على التعافي، بينما يظل تركيز الأسواق على حديث رئيس البنك الفيدرالي في جاكسون هول هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1901 دولار للأونصة مسجلة ارتفاع خلال جلسة اليوم بنسبة 0.

2% وقد سجلت أعلى مستوى اليوم عند 1902 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد ارتفاع آخر خلال جلسة الأمس بنسبة 0.3% بعد تسجيل أدنى مستوى في 5 أشهر عند 1884 دولار للأونصة.

بعد 4 أسابيع من الخسائر المتتالية جاء تعافي أسعار الذهب لجلستين متتاليتين ولكن حتى الآن فشلت الأسعار في اختراق المستوى 1900 دولار للأونصة والاستقرار فوقه، الأمر الذي يبقي حركة التعافي الحالية مجرد تصحيح إيجابي في انتظار تجميع الزخم الصاعد الكافي لتحقيق اختراق للمستويات الهامة.
المشترين في سوق الذهب ينتظرون الوقت المناسب للشراء، ومع تسجيل أسعار الذهب يوم أمس أدنى مستوى في خمس أشهر عادت أوامر الشراء على الذهب بالتزامن مع تراجع في مستويات الدولار الأمريكي وهو الحافز الذي قد يساعد على العودة إلى الصعود من جديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دولار للأونصة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة.. سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث صعدت بنسبة 0.4% لتبلغ 2585.54 دولار للأونصة، مع تحقيقها أعلى مستوى في وقت سابق من اليوم عند 2588.81 دولار. يأتي هذا الارتفاع الكبير بدعم من تراجع قيمة الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المرتقب هذا الأسبوع.

عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة

في الوقت نفسه، زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 2613.40 دولار للأونصة. كما شهد مؤشر الدولار انخفاضًا بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

يترقب السوق بفارغ الصبر قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، المتوقع أن يُعلن عنه في 17 و18 سبتمبر، بالإضافة إلى قرارات مماثلة من بنك إنجلترا وبنك اليابان.

وإلى جانب الذهب، سجلت المعادن النفيسة الأخرى أيضًا زيادات ملحوظة. فقد ارتفعت الفضة بنسبة 1% لتصل إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها في شهرين. كما شهد البلاتين زيادة بنسبة 0.5% ليبلغ 1000.35 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% ليصل إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب يتراجع ببداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية