صدق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء ، على تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام و الفني للعام الدراسي 2023 / 2024 بالمحافظة، وذلك بناء على مقترح محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم وفق تحليل نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية وبالنسبة لأعداد الطلاب والفصول الدراسية .

وأعلن وكيل الوزارة أن الحد الأدنى للقبول جاء على النحو التالي:

الصف الأول الثانوي العام (210) درجة لإدارات (رأس سدر) بدلا من (230) درجة و(220) درجة لإدارتي ( دهب - أبوزنيمة) بدلا من (230) درجة و (215) درجة لإدارتي ( طور سيناء وسانت كاترين ) و(200 ) درجة لإدارات (نويبع وشرم الشيخ وأبورديس).

الصف الأول الثانوي الصناعي (185 ) درجة  لإدارة ( طور سيناء)  بدلا من (190 ) درجة و(160 ) درجة لإدارات ( رأس سدر - دهب – أبورديس- نويبع ) بدلا من (170 ) درجة  و(140 ) درجة لإدارة (أبوزنيمة) .

الصف الأول الثانوي التجاري (165 ) درجة لإدارة ( طور سيناء) و(150 ) درجة لإدارة ( رأس سدر) و(140) درجة لإدارات (شرم الشيخ وأبورديس وسانت كاترين ونويبع ).

الصف الأول الثانوي الفندقي (145) درجة لإدارة طور سيناء و (140) درجة لإدارة دهب .

الصف الأول الثانوي الزراعي (140 ) درجة جميع الإدارات التعليمية .

وأوضح وكيل الوزارة أنه يتم قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية الراغبين للالتحاق بنظام الخدمات للمرحلة الثانوية العامة بمجموع (170 ) درجة بدلا من (200 ) درجة مضيفا أنه يتم قبول تنسيق كل طالب بالإدارة التابع لها ولا يجوز له الالتحاق بالصف الأول الثانوي بإدارة أخرى .

وأشار إلى  أنه يتم قبول جميع الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية والراغبين للالتحاق بنظام الخدمات للتعليم الفني التجاري بمجموع (140 ) درجة بالفترة المسائية بمدرسة الرويسات الإعدادية التابعة لإدارة شرم الشيخ التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الصف الأول الثانوی طور سیناء بدلا من

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رابط التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني، مشيرة إلى بدء التنسيق الالكتروني للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للطلبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/ 2025.

رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني

وأشارت إلى بدء التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني متاح الآن عبر هذا الرابط، موضحا أن التقديم يحتاج التسجيل للبريد الإلكتروني للطالب Office365 على الحساب الموحد للوزارة، ومن المفترض أن جميع طلاب المرحلة الإعدادية أنشأوا بريدا إلكترونيا على الحساب الموحد ليتمكنوا من طباعة استمارة الشهادة الإعدادية، أما إذا لم ينشء الطالب بريد الكرتوني Office365 من قبل، فلابد أن ينشء هذا البريد الالكترونى من خلال الرابط التالي.

وطالبت المدارس الإعدادية التي تخرج منها الطلاب مساعدة أبنائهم الطلاب في إنشاء بريد الكرتوني على حساب Office365 لتسهيل إجراءات التنسيق، وتسهيل قبول الملف الورقي للطالب، ونشكر كل من يساهم في تيسير إجراءات التنسيق لأبنائنا الطلاب

 

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025
  • محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بمجموع 249 درجة
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام منتظم بمجموع 249 درجة
  • بدء التنسيق الإلكتروني للقبول بالصف الأول الثانوى العام والفني بالقاهرة
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية والمدارس الفنية
  • تعرف على تنسيق القبول بالثانوي العام والفني بالدقهلية فور اعتماد المحافظ
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024