يبدو أن عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير ونائبه مصطفى بودرقة غير مكترثين لما يعاني منه سكان المدينة وزوارها كل يوم من ممارسات واحتجاز لسياراتهم بالقوة داخل باركينغ “بيجوان”.

وتخلف هذه الممارسات تأثيرات نفسية وخيمة على الزوار مما ينعكس سلبا على السياحة الداخلية بالمنطقة.

الجماعة لم تصدر لحدود الساعة أي توضيح لذلك، سيما أن تفويت جماعة أكادير لهذا الباركينغ عن طريق اتفاقية مع شركة خاصة خلف جدلا واسعا.

ويذكر أن شركة منافسة طعنت في القرار معتبرة أنه لا يلائم ما تنص عليه تفاصيل قانون تدبير الصفقات العمومية، ولايحمل أي صبغة للمنافسة الشريفة بين الشركات، خصوصا وأن عملية كراء المرابد في المدن الساحلية كل صيف تسيل لعاب أغلب المستثمرين المتخصصين في هاته التجارة المربحة الاستثنائية.

غير أنه بعد تداول أخبار حكم توقيف العمل بالاتفاقية التي تم بموجبها اكتراء المربد، خرج مواطنون للاحتجاج بعد توثيقهم عملية احتجازهم رفقة عائلاتهم ومنعهم من إخراج سياراتهم بسبب رفضهم أداء تعريفة الركن، وذلك بعد اطلاعهم على الحكم القضائي المتداول الموسوم بالنفاذ المعجل، والقاضي بتوقيف اتفاقية تفويت المربد إلى حين البت في الموضوع.

الحكم الذي أصدرته إدارية أكادير يقضي بالحرف: “بوقف تنفيذ القرار الصادر عن رئيس جماعة أكادير بتاريخ  2023/07/10 إلى حين البت نهائيا في طلب إلغائه، مع ما يترتب عن ذلك قانونا مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل بقوة القانون”، غير أن عملية استخلاص الفواتير لازالت مستمرة ولو بالقوة”.

وتتكرر بشكل يومي مناوشات بين المصطافين ومسيري المربد الذين يعمدون إلى احتجاز سيارات المواطنين الرافضين للأداء، وهو ما يدفع بالمتضررين إلى الاستنجاد بالشرطة في كل مرة لتحريرهم من الحواجز الحديدية، وغالبا ما يفضل الزوار المغادرة بعد تحريرهم من طرف الشرطة دون تحرير محضر شكاية في الموضوع.

ويحكي مواطنون فضلوا الأداء مقابل السماح لهم بالخروج، بعد مخافة تعرضهم لنفس المصير، أنهم اكتشفوا فيما بعد أن وصل فاتورة الأداء المسلم لهم في الحاجز الإلكتروني لايحمل مقدار المبلغ الذي قاموا بتأديته ولا يحمل اسم الشركة المصدرة للفاتورة.

كلمات دلالية اكادير المغرب تفويت المرابد مربد بيجوان مشاكل المرابد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكادير المغرب

إقرأ أيضاً:

مدرب حراس الأهلي يطلب عدم مشاركة محمد الشناوي أمام طلائع الجيش

كشف الإعلامى محمد الليثى عن توصية ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالأهلي، بإراحة محمد الشناوي حارس الفريق في مباراة طلائع الجيش المقرر لها غداً، الاثنين، في الدوري الممتاز.

وأضاف محمد الليثى خلال تقديمه برنامج 10 و10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلاً: «أكد يانكون أن الشناوي يعاني من الإجهاد بسبب المشاركة في مباريات مُتتالية خلال الفترة الماضية، كما إنه عائد من إصابة طويلة في "الكتف" أجرى بسببها عملية جراحية غاب على أثرها 4 شهور عن الملاعب».

واختتم محمد الليثى حديثه قائلاً: «تحدث مدرب حراس المرمى بالأهلي مع مارسيل كولر مدرب الفريق عن ضرورة منح الشناوي راحة من مباراة الطلائع، على أن يعود للدفاع عن عرين الفريق في مباراة بيراميدز يوم 12 يوليو الجاري وطلب يانكون من كولر منح الفرصة لـ مصطفى شوبير الحارس الثاني أمام الطلائع غداً، ومن المقرر أن يحسم كولر مع يانكون خلال مران اليوم الحارس الأساسي للفريق في مباراة الطلائع غداً».

مقالات مشابهة

  • شجار عنيف يجبر طائرة رايانير على الهبوط اضطرارياً في مراكش
  • أزيد من 100 ألف شخص حضروا السهرة الختامية لمهرجان تيميتار بساحة الأمل اكادير
  • إغلاق مطار صنعاء.. الحوثي يهدد الرياض والحكومة تؤكد استمرار حجز الطائرات
  • 3 حراس لجأوا إليها.. لعنة «القنينة السحرية» قد تُطارد بيكفورد!
  • مهرجان تيميتار يختتم دورته ال19
  • مدرب حراس الأهلي يطلب عدم مشاركة محمد الشناوي أمام طلائع الجيش
  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية