شفق نيوز/ أرجأ ذوو ضحايا مجزرة "الشاخة" في قضاء المقدادية بديالى، تظاهرات احتجاجية للمطالبة بكشف منفذي جريمة راح ضحيتها 8 افراد من اسرة واحدة إلى ما بعد زيارة الأربعين، فيما أشار نائب في البرلمان العراقي، من ذوي الضحايا، إلى أن أبناء قبيلته يتعرضون لعمليات "استهداف ممنهج" من "خونة".

وقال النائب صلاح زيني التميمي، (أحد أفراد عشيرة ضحايا مجزرة الشاخة)، لوكالة شفق نيوز، إنه "تم الاتفاق بين أبناء قبيلة بني تميم في المقدادية بالتريث وارجاء أي تظاهرة أو موقف للمطالبة بكشف منفذي جريمة (الشاخة)، جنوبي المقدادية، بعد مرور أكثر من 6 أشهر على وقوعها دون اتخاذ أي إجراءات بحق المنفذين والقتلة".

وتابع زيني، ان "قبيلة بني تميم تعرضت لـ 7 جرائم نفذها خونة ومنتفعون ممن خانوا القبيلة لمصالح ومنافع خاصة مع استمرار مسلسل القتل والاستهداف الممنهج لكل من يعارض مصالحهم التوسعية على حساب حقوق أبناء المحافظة".

وأكد زيني أن "ذوي الضحايا وابناء قبيلة بني تميم لن يقفوا مكتوفي الايدي حيال من استرخص دماء الابرياء ولن تتهاون القبيلة مع باعوا دماء ابنائهم وسيكون لهم موقف حازم حيال ذلك".

وأشار النائب الى أن "التريث بالتظاهرات والمطالب بالحقوق المشروعة"، مضيفا "ستؤجل إلى ما بعد زيارة الاربعين احتراما لهذه المناسبة وقدسيتها".

وشهد، قضاء المقدادية في بداية شهر آذار 2023، سقوط 8 مدنيين من أسرة كاملة مؤلفة من محام وزوجته وأطفاله الاثنين واصيب 3 آخرون، عندما استهدف مسلحون عائلة ومنزل أحد شيوخ العشائر تلاه انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة المحامي مع أسرته في منطقة (الشاخة) قرية "الهزينية" 6 كم جنوب المقدادية 40 كم، شمال شرق بعقوبة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ديالى ضحايا

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل

بغداد اليوم- ديالى

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل خلية أزمة لمواجهة انتشار سوسة النخيل الحمراء، التي تُعرف بـ"سرطان النخيل". 

وأوضح الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أنه "عقد اجتماعاً مع الدوائر المختصة لمتابعة ملف انتشار هذه سوسة النخيل الحمراء في مناطق عدة من المقاطعات الزراعية، خاصة الشمالية والشرقية منها"، مشيراً الى أن "هذه الآفة تمثل تهديداً خطيراً لمساحات واسعة من بساتين النخيل، التي تعد قطاعاً اقتصادياً كبيراً وأحد أبرز مصادر رزق لآلاف الأسر".

وأكد أن "مجلس ديالى قرر تشكيل خلية أزمة تتولى عدة محاور، أبرزها توعية المزارعين وتوفير الوسائل اللازمة للحد من انتشار هذه الآفة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الزراعة لتطبيق برامج مكافحة على نطاق أوسع"، لافتاً الى أن "المجلس يدرك خطورة هذه الآفة، ولذلك سيتم الإعلان عن عدة إجراءات في القريب العاجل".

يُذكر أن سوسة النخيل الحمراء تعد من الآفات الفتاكة التي تؤدي إلى هلاك أشجار النخيل، وقد ازداد معدل انتشارها في بساتين المحافظة في الأشهر الماضية بمعدلات عالية ومثيرة للقلق.

مقالات مشابهة

  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • العقيدي يخضع لكشف طبي في فرنسا
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة
  • إعلام إسرائيلي: القضاء على اثنين من منفذي إطلاق النار في تل أبيب
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر