بجسدٍ عليل، وعيونٍ هزمها المرض، ناشد الأستاذ محمود عبد الكريم، مُدرّس الفلسفة وعلم النفس بمدرسة النهضة الإسلامية الثانوية، في شبرا الخيمة، وزارتي التعليم والصحة، بالتدخل السريع لإنقاذ حياته، إذ بات المرض ينال من جسده في كل يوم، والموت يزوره في كل ليلة.

بدأت معاناة عبد الكريم صاحب الـ32 عامًا، في شهر ديسمبر 2022، عندما اكتشف إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، ورغم ذلك ظل يؤدي مهام عمله ورسالته في التدريس لطلاب الثانوية العامة، حتى تمكّن منه المرض وعجز عن الوقوف على قدميه.

لجأ مُدرس الفلسفة وعلم النفس، إلى مستشفى النيل للتأمين الصحي في شبرا الخيمة، لتلقي العلاج منها، وتم عرضه على لجنة طبية وتشخيص حالته، وبعد مرور 15 يومًا تم تحويله إلى التأمين الصحي في مدينة نصر والعرض مرة ثانية على لجنة طبية أخرى، وإقرار صرف العلاج له.

ولكن لم يتسلم المريض العلاج المخصص لحالته من التأمين الصحي على الرغم من توافره بناء على تأكيد الطبيب، ومن بين العقاقير الطبية المخصصة له، نوع "برشام" مستورد تبلغ ثمن العلبة الواحدة منه 4000 جنيه، بالإضافة لحاجة "عبدالكريم" إلى جلسات علاج طبيعي ومائي وصدمات كهرباء وتنفس، يوميًا وهو ما لم تتحمله الحالة المادية للمريض وأسرته، إذ يتجاوز مجمل تكلفة الجلسات المطلوبة يوميًا 1500 جنيه.

وأكدت شقيقة عبدالكريم، أن المرض بدأ ينتشر بالجسم ويضرب الجهاز التنفسي والوظائف الحيوية حتى أصبح عاجز عن التنفس بشكل طبيعي وغير قادر على البلع والنوم.

وتناشد جريدة "الوفد" وبوابتها الإلكترونية مجلس الوزراء ووزيري الصحة والتعليم، بالتدخل السريع لإنقاذ حالة الأستاذ محمود عبدالكريم مُدرس الفلسفة وعلم النفس، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة له والعلاج المناسب لحالته وسرعة صرفه للمريض.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يصل مكتبه ويلتقي عدد من المسؤولين

وصل المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد، ونائبه الدكتور هشام أحمد أبو زيد، إلي ديوان محافظة الأقصر لاستلام مهام أعمالهما رسمياً. وكان في استقبال محافظ الأقصر الجديد ونائبه لدى وصولهما إلى ديوان المحافظة، كلا من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، وهدى المغربي سكرتير مساعد المحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، ومديري الإدارات المختلفة، وسط حفاوة استقبال من الجميع.

وكان قد أدى المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظاً للأقصر، والذي كان يعمل مؤخراً نائباً لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن منذ عام 2017.

وبدأ المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد، حياته العملية منذ أن تخرج في كلية الهندسة بجامعة المنصورة في عام 1985، ثم التحق للعمل فى شركة حسن علام للمقاولات مباشرة حتى عام 1997، وفى هذا العام بدأ عمله بالمجتمعات العمرانية كمهندس تنفيذ مرافق بجهاز القاهرة الجديدة، ثم مديراً إدارة المرافق بمدينة بدر ومشرف أعمال المرافق بمدينة السادات، ونائب رئيس مدينة السادات.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هشام أحمد أبو زيد، ليصبح نائباً لمحافظ الأقصر، والذى حصل على درجة الليسانس في الشريعة والقانون عام 2001 بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف، وكان آخر مواقعه وكيلاً لمديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج.

وحصل الدكتور هشام أحمد أبو زيد على درجة الماجستير في القانون عام 2007، ثم على درجة الدكتوراه في القانون الدولي عام 2015 بتقدير جيد جداً مع التوصية بالتبادل مع الجامعات، وتم تعيينه بمديرية القوي العاملة في محافظة قنا عام 2002، ثم تدرج حتى وصل لمدير الشئون القانونية بمنطقة عمل نجع حمادي، ثم عمل مديراً لمكتب علاقات عمل فرشوط التابع لمديرية القوى العاملة بقنا، وبعدها عمل مديراً لمركز التدريب والتطوير الإداري بمديرية القوي العاملة في محافظة قنا، ثم مديراً لإدارة التخطيط بمديرية القوي العاملة في قنا، وأخيراً وكيلاً لمديرية القوى العاملة بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يصل مكتبه ويلتقي عدد من المسؤولين
  • نقابة معلمي طرابلس تناشد بإطلاق سراح مدير مركز الامتحانات المستقيل
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة
  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تحصل على الآيزو «17020»