أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني “يوسف الشمالي”، على عمق العلاقات والروابط التاريخية بين كلا من المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للأردن في كافة المجالات، موضحا أن علاقات الشعب الأردني بالشعب السعودي هي علاقة أخوة ممتدة عبر التاريخ.

وأوضح أنه تم توقيع اتفاقيتين بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية في مجالي البورصة والتدريب المهني.

وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي: #السعودية هي الشريك التجاري الأول لـ #الأردن.. ووقعنا اتفاقيتين في مجالي البورصة والتدريب المهني
عبر:
⁦@mhsen93 pic.twitter.com/GiOlUVYoWV

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 22, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأردن المملكة

إقرأ أيضاً:

الحويج يشارك في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد بطرابلس

   شارك وزير الاقتصاد والتجارة، محمد الحويج، أمس السبت، في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد في طرابلس.

وتمثل الملتقى الأول، حسب بيان وزارة الاقتصاد، بحضور مؤتمر بإشراف كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الزيتونة (ترهونة) بعنوان: (الفرص الاقتصادية المتاحة كمصدر بديل للنفط )،  الرؤية المستقبلية لتنويع مصادر الدخل الوطني.

والملتقى الثاني هو (المؤتمر الدولي الليبي الثامن للعلوم الطبيعية والتطبيقية والإنسانية) برعاية جامعة طرابلس الأهلية.

وأكد الوزير في كلمته،  على أهمية هذه الملتقيات عموماً،  ودور الجامعات على وجه الخصوص كداعم وشريك في تنفيذ وتحقيق خطة التنويع الاقتصادي والتحول نحو بناء اقتصاد معرفي ورقمي.

وأشار الوزير إلى أن التغيير الذي طرأ في قطاع الأعمال، والتجارة، ومفهوم الاقتصاد التقليدي، يتطلب وضع أطر تنظيمية وعلمية تتواءم مع متطلبات الاقتصاد الجديد.

وحسب وزير الاقتصاد والتجارة، فإن دور الجامعات لم يعد قاصراً على مهام التعليم والبحث العلمي فحسب، وإنما أصبحت الجامعات مسؤولة بشكل أكبر عن الإسهام في تطوير بيئة الأعمال، ونقل تقنية المعرفة من المعامل إلى الأسواق، وبناء القدرات التي أساسها رأس المال البشري، ورأس المال المعرفي، لبنةَ، وحجر أساس في عملية النمو الاقتصادي الوطني، يواكب الاقتصاد العالمي،  ويسهم في حماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الاحتكار.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة، أن تحقيق التنويع الاقتصادي، وخلق بدائل عن النفط،  ضرورة ملحة وعاجلة، وعمل وواجب وطني يتطلب تضافر كل الجهود الأكاديمية، والحكومية في مختلف القطاعات.

وشدد الحويج على وضع خطة تنفيذية في إطار زمني محدد الأهداف، والشروع في تنفيذها؛ لتلبية واقع ومتطلبات واحتياجات اقتصاد وطني مزدهر ومستدام.

مقالات مشابهة

  • الحويج يشارك في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد بطرابلس
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • حظك اليوم برج القوس الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر