موقع 24:
2024-10-06@08:08:43 GMT

روسيا "قلقة" على أمنها في منطقة الشرق الأقصى

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

روسيا 'قلقة' على أمنها في منطقة الشرق الأقصى

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، أن مشاركة اليابان في خطط البنتاغون لنشر صواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى في آسيا، بالإضافة إلى توسيع البنية التحتية العسكرية الأمريكية، تخلق تهديدات إضافية لأمن روسيا في منطقة الشرق الأقصى.

وقال باتروشيف خلال اجتماع حول الأمن في منطقة الشرق الأقصى: "تم إعطاء دور مهم أيضاً لليابان في خطط البنتاغون لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في آسيا، ما يشكل تهديدات أمنية إضافية لأراضينا في الشرق الأقصى".

"Patrushev: Russia should save the world from Western madness. According to Nikolai Patrushev, Secretary of Russia's Security Council, humanity faces a challenge of losing moral compass in the face of high economic and technological development. He emphasizes Russia's defense of… pic.twitter.com/tgPqWCTYyP

— Global Observer X (@GlobalObserverX) August 22, 2023

وأضاف باتروشيف أنه من أجل الحفاظ على الهيمنة تعمل الولايات المتحدة بشكل غير رسمي، على توسيع بنيتها التحتية العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ما يجعلها أقرب إلى حدود روسيا والصين.. وكأمثلة على مثل هذه الأعمال استشهد بتشكيل التحالف العسكري "أوكوس" وإمداد تايوان بالأسلحة، وإنشاء تحالف جديد لـ"باسيفيك فور" الأمريكية واليابان وأستراليا والفلبين.

كما أشار سكرتير مجلس الأمن إلى أن اليابان تزيد بسرعة من ميزانيتها العسكرية وشراء أسلحة هجومية، مع التركيز على مؤشرات الناتو، بل وتفكر في الحصول على أسلحة نووية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا روسيا الشرق الأقصى فی منطقة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، أنه زار منطقة "سومي" الحدودية مع روسيا والتقى جنودا يشاركون في الهجوم عبر الحدود على منطقة كورسك الروسية.
وقال زيلينسكي، في فيديو نشر على تطبيق تلغرام "بدأت اليوم زيارتي لمنطقة سومي بلقاء مع جنودنا (...) الذين يقاتلون في منطقة كورسك ويدافعون عن مناطقنا الحدودية والبلد بأكمله".
وأضاف مخاطبا الجنود "الأمر لا يتعلق فقط بتحفيز الأفراد. من الضروري تحفيز العالم بأسره وإقناعه بأن الأوكرانيين يمكن أن يكونوا أقوى".

زيلينسكي يقدم ميدالية لجندي أخبار ذات صلة روسيا تعلن نشوب حرائق في مستودعات وقود جراء هجوم روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»

والتقى زيلينسكي جنودا من اللواء 82 للهجوم الجوي الذي يقاتل في روسيا واستمع إلى إحاطة من قائده دميتري فولوشين عن وضع العمليات و"القتال ضد الطائرات المسيرة".
وقدّم زيلينسكي، برفقة القائد العام للجيش أوليكساندر سيرسكي، جوائز للجنود في ملجأ تحت الأرض، وفق الفيديو.
وشكر زيلينسكي أولئك الذين يقاتلون في كورسك، قائلا إن العملية "ساعدت بشكل كبير في تحفيز أولئك الذين يقدمون لنا حزم مساعدات مع أسلحة".

كان الرئيس الأوكراني زار منطقة "سومي" أواخر أغسطس بعد الهجوم المباغت للقوات الأوكرانية على روسيا في 6 أغسطس الماضي.
واستمر الهجوم لمدة شهرين تقريبا. ولم تقدم كييف سوى القليل من التفاصيل حول العملية أخيرا.
في الوقت نفسه، كانت أوكرانيا تفقد المزيد من الأراضي لصالح روسيا التي تقدمت بشكل كبير في منطقة دونيتسك الشرقية.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • هل تتأثر صادرات النفط الخليجي إلى آسيا بالتوترات الجيوسياسية؟
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا: نحافظ على اتصالات مستمرة مع إيران بشأن التوترات في الشرق الأوسط
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا