عرضت قناة إكسترا نيوز، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير فرص وبرامج تدريبية فضلا عن تشجيع شركات الاتصالات الناشئة على التوسع، بعنوان «دعم رئاسي لتشجيع شركات الاتصالات الناشئة على التوسع».

قطاعي الاتصالات والشركات الناشئة مترابطين

وقال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن قطاعي الاتصالات والشركات الناشئة مترابطين، والدولة المصرية أنجزت الكثير من الأمور على صعيد البنية التكنولوجية والبينة الرقمية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2014 حتى الوقت الراهن وربطت ذلك بمجالات أخرى كريادة الأعمال، وبالتالي نجد فرص ومجالات متاحة أمام الشباب المصري، ويأتي ذلك ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب المصري.

ترابط وتكامل في عمل الدولة

وأضاف «رائف»، خلال حواره المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن إتاحة بينة تكنولوجية وأخرى رقمية وتشريعية فضلا عن التسهيلات في التمويل هدفه دعم المشروعات الرائدة والصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدا على وجود ترابط وتكامل في عمل الدولة لدعم هذا القطاع سواء فيما يتعلق بالاتصالات أو تقديم الخدمات بجودة عالية بهدف إزاحة البيروقراطية والروتين واستبداله بكل ماهو أفضل في كل شئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مصر الاتصالات البنية الأساسية البنية التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

لأصحاب الشركات الناشئة: “بُن بلس” يخدم عملكم 

العمانية – أثير يعد تطبيق “بُن بلس” أحد التطبيقات المتخصصة في المشاريع التجارية وربطها بالموردين وقطاع الضيافة “الهوريكا” ممثلة في المقاهي والمطاعم والفنادق والمكاتب، وهو من الشركات الناشئة التي يخدمها برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة الذي تشرف على تنفيذه هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويهدف التطبيق إلى تسهيل التواصل والتعاون بين أصحاب الأعمال والموردين؛ ما يساعد في بناء شبكات قوية بينهم، كما يسهم في تسهيل العمليات التجارية بين أصحاب الأعمال والموردين من خلال توفير أدوات لإدارة الطلبيات والعقود. وقال قيس بن محمد الجدياني الرئيس التنفيذي لشركة “بُن بلس”: “تؤدي التكنولوجيا دوراً محوريّاً في تسهيل عمليات الشراء والتورید، من خلال توفیر منصة إلكترونیة متطورة تتيح للمستخدمين إجراء عملیاتھم بسهولة وفعالية، وتختصر الوقت والجهد بتوفير منصة واحدة تجمع كافة الخدمات المطلوبة “. وأضاف: إن تأسيس شركة “بُن بلس” يأتي تلبيةً احتياجات قطاع الهوريكا وذلك بتقديم حلول شاملة لأصحاب الأعمال في هذا القطاع، وتقدم للموردين فرصاً لزيادة مبیعاتھم عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لقطاع الھوریكا، ما یسھل علیھم الوصول إلى مستفيدين جدد وتوسيع نطاق توزیع منتجاتھم بكفاءة. وأشار الجدياني إلى أن عدد الموردین في المنصة بلغ أكثر من 40 موردًا، بينما بلغ عدد العملاء أكثر من 450 عميلًا، وتعمل الشركة على زيادة عدد المشتركین من خلال تحسین خدماتها، وتقدیم عروض ترویجیة، وتعزیز جھود التسویق الرقمي. وأوضح أن الشركة تقدم خدمات مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز حضورهم على المنصة وزيادة فرص البيع والنمو، وتمكِّن أصحاب الأعمال من التواصل بفعالیة مع عملائھا المستھدفین واستهداف فرص تسویقیة محددة، ما یسھم في تعزیز مكانتهم في السوق وتحقيق نتائج إیجابیة على المدى الطويل. الجدير بالذكر أن الشركة تسعى لتقديم ميزات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وتقديم توصيات مخصصة، كذلك توسيع نطاق الخدمات لتشمل مجالات أخرى في قطاع الضيافة، وتطوير ميزات جديدة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. إحصائية تخص المرافق السياحية والشركات المغلقة خلال 2024
  • لأصحاب الشركات الناشئة: “بُن بلس” يخدم عملكم 
  • كيان "شباب الوطن للريادة والتنمية" ينفذ عدد من الدورات الحرفية تحت شعار"ابدع وانتج"
  • مراسلة «إكسترا نيوز» بالبحيرة: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف توزيع 3 آلاف وجبة
  • “ميزة”.. وصفة مصرية لتشجيع تدفق السياح الروس إلى مصر
  • إكسترا نيوز: «إيد واحدة» توفر الدعم النقدي والغذائي والخدمات المعيشية للمواطنين
  • مراسلة «إكسترا نيوز»: تفاعل كبير متوقع مع حفل فرقة المصريين بمهرجان العلمين
  • التسويق عبر التليفون.. إزعاج يبدأ بتسريب أرقام المحمول
  • «إكسترا نيوز» ترصد آخر استعدادات حفل تامر حسني في مهرجان العلمين
  • وزيرة البيئة : نسعى لتبنى سياسات مُحفزة لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى مجال المخلفات الزراعية