صحيفة صدى:
2024-09-19@16:40:30 GMT

5 ساعات جراحية تنقذ طفلًا من فقدان بصره في جدة

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

5 ساعات جراحية تنقذ طفلًا من فقدان بصره في جدة

جدة

تمكّن فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، من إنقاذ عين طفل في العاشرة من عمره من فقدان البصر نهائياً؛ نتيجة وجود التهاب شديد في الجيوب الأنفية من الجهة اليمنى.

وأوضحت صحة جدة أن المريض حضر لطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز كحالة إنقاذ عضو يشتكي من ألم حاد واحمرار وانتفاخ شديد في العين اليمنى منذ خمس أيام، وتم عمل الفحوصات والأشعة المقطعية اللازمة التي أظهرت التهابًا شديدًا في الجيوب الأنفية من الجهة اليمنى؛ أدت إلى وصول خراج (صديد) لمقلة العين اليمنى.

وأضافت أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي عاجل وإجراء عملية دقيقة بالمنظار للجيوب الأنفية وتنظيف كامل لكل الاحتقانات والالتهابات والخراج (الصديد) لجميع الجيوب الأنفية للجهة اليمنى والجهة الداخلية للعين اليمنى، ليتم بعدها نقل المريض لقسم التنويم ومتابعة الحالة من قبل الفرق التمريضية لحين استقرار الحالة وخروجها بالسلامة من المستشفى.

والجدير بالذكر بأن مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، أجرى قرابة 407 عمليات خلال شهر يونيو من عام 2023، بالإضافة إلى قرابة 110 عمليات لليوم الواحد.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجيوب الأنفية جدة عملية جراحية فقدان البصر

إقرأ أيضاً:

إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم

أُدرج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ضمن قائمة “أفضل المستشفيات الذكية في العالم” لعام 2025، في إنجاز جديد يعزز من مكانته كمؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية، وذلك حسب القائمة الصادرة عن مجلة “نيوزويك”، نظير تميزه في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، والروبوت، والتصوير الرقمي، وخدمات الرعاية الصحية عن بعد، لتقديم رعاية أكثر كفاءة وتعزيز النتائج الصحية للمرضى وتجربتهم وكفاءة التشغيل.
وبحسب مجلة “نيوزويك”، تضم القائمة 350 مستشفى من 28 دولة حول العالم عرفت بتميزها في الابتكار التقني، ومبادراتها الرائدة في تعزيز مفهوم المستشفيات الذكية، اعتماداً على كل من نتائج استبيان دولي، شمل مديري المستشفيات والكوادر الطبية محلياً وعالمياً لترشيح المستشفيات الرائدة في المجال، ونتائج استطلاع نضج المستشفيات الذكية (SSHMS) الذي يقيس مدى تطبيق المستشفيات للتقنيات الرقمية، واعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، التي تُعد معياراً مرموقاً في جودة الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تدشن مشروع أنظمة رش المياه في روضة نورة
  • الحالة الصحية لـ شيرين عبدالوهاب بعد أنباء خضوعها لعملية جراحية
  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات جراحية تجميلية نادرة لمرضى أطفال المسالك البولية
  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف الأماكن
  • قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لمدة 5 ساعات
  • توضيح من سفارة إيران بلبنان حول صحة السفير وشائعة فقدان بصره
  • مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون توفر وظائف شاغرة
  • 7 عمليات جراحية في 21 يوما.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري