قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، إن ميناء شرق بورسعيد استقبل نسبة 80% من إجمالي تجارة ترانزيت الحاويات في مصر.

وأشار خلال كلمته، خلال الاحتفالية الخاصة بميناء شرق بورسعيد بمناسبة تدشين عقد التزام محطة حاويات 2 وعقد التزام محطة متعددة الأغراض، إلى أنه في عام 2017 أُعلن الميناء كأول ميناء أخضر بمعايير الاتحاد الأوروبي والمعايير الدولية البيئية من خلال استخدام معدات صديقة للبيئة أثناء عمليات التداول لبعض بضائع الصب الجاف.

وأوضح أنه بالإعلان عن عقد المحطة متعددة الأغراض لتحالف شركتي سكاي لوجستيك وريلاينس بطول رصيف 900 متر وساحة تداول 380 ألف متر مربع واستثمارات 65 مليون دولار سيجري توفير يوفر 550 فرصة عمل، بالإضافة إلى المفاوضات الجارية مع أكبر مشغلي الموانئ لتشغيل المتبقي من الأرصفة بطول 1.5 كيلو متر تكون الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد قد أوشكت على الانتهاء من التعاقد عليها بالكامل لتشغيلها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية بورسعيد ميناء شرق بورسعيد شرق بورسعيد محافظة بورسعيد شرق بورسعید

إقرأ أيضاً:

بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح قصر ثقافة بورسعيد، اليوم الجمعة في التاسعة مساء، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

العرض يقدم بالمجان ويهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، التي ارتبطت بشكل كبير في أذهان الكثيرين، من خلال تقديم جرعة مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، بطولة فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، أداء تمثيلي خالد محروس.

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالا ونجاحا جماهيريا كبيرا خلال احتفالات عيد الأضحى، ومن المقرر أن تقام مرة أخرى لمدة 5 ليال بمسرح السامر بالعجوزة في التاسعة مساء بدءا من 2 يوليو المقبل، وتنطلق بعدها إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءا من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

مقالات مشابهة

  • القبض على 13445 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • إزالة عربة طعام متحركة من أمام مبنى "تجارة طنطا"
  • التعاون في مجال الطاقة النظيفة.. التزام أوروبي بالاستثمار في الهيدروجين الأخضر بمصر
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • ميناء دمياط يتداول 39 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة