قالت إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، صندوق الثروة السيادي، إن الجهاز سوف يرفع استثماراته في أداة أسترالية للائتمان العقاري الخاص إلى المثلين، وسط تزايد قلق المقرضين التقليديين من القطاع.

وقالت شركة كواليتاس إن شركة مملوكة لجهاز أبوظبي للاستثمار ستستثمر 700 مليون دولار أسترالي (449 مليون دولار) في أحد صناديق الائتمان الخاص للعقارات التجارية الأسترالية.

مادة اعلانية

ومن شأن الخطوة ارتفاع استثمارات جهاز أبوظبي للاستثمار إلى المثلين لتصل إلى 1.4 مليار دولار أسترالي بعد جولة أولى في أغسطس/آب الماضي.

قصص اقتصادية أميركا والصين الولايات المتحدة ترفع القيود عن 27 شركة صينية قبل زيارة وزيرة التجارة إلى بكين

وتستثمر كواليتاس المدرجة في البورصة في أستراليا في الائتمان العقاري الخاص والأسهم ولديها 7.5 مليار دولار أسترالي تحت إدارتها تشغل غالبية عظمى منها نيابة عن مستثمرين مؤسسيين.

وقال المؤسس المشارك آندرو شوارتز في بيان إن كواليتاس لديها 2.3 مليار دولار أسترالي جاهزة للاستثمار "حيث يبدو أن الممولين التقليديين مستمرون في التراجع، لا سيما في قطاعي الإسكان والتنمية".

وتتزايد مخاوف البنوك الكبرى وأسواق الدين العام إزاء قطاع العقارات وسط ارتفاع معدلات الفائدة التي تضر بقيم العقارات تماما بينما يهدد الاتجاه إلى العمل في المنزل والتجارة الإلكترونية بقاء بعض المكاتب ومراكز التسوق على المدى الطويل.

وتفتح صفقة اليوم الثلاثاء الباب أمام جهاز أبوظبي للاستثمار لشراء حصة في كواليتاس كجزء من استثمار أولي بقيمة 700 مليون دولار أسترالي في أغسطس/آب الماضي، وحصل جهاز أبوظبي للاستثمار على حق شراء ما يعادل 9.99% من أسهم شركة كواليتاس المُصْدَرَة.

والجهاز مؤهل حاليا للاستفادة بما يقرب من ثلثي هذه الأسهم بسعر محدد عند 2.50 دولار أسترالي للسهم. وأغلقت أسهم كواليتاس اليوم الثلاثاء عند 2.48 دولار أسترالي للسهم.

وسيتمكن الجهاز من شراء باقي الأسهم المتاحة إذا استثمر 300 مليون دولار أسترالي أخرى.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News كواليتاس الفائدة جهاز أبوظبي للاستثمار العقارات التجارية في أستراليا قطاع العقارات

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الفائدة قطاع العقارات ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

"سوق أبوظبي": تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، تنفيذ صفقتين كبيرتين، على أسهم شركتي "غذاء القابضة" و"إن إم دي سي إينيرجي"، بقيمة إجمالية بلغت 210.5 مليون درهم لعدد 51.4 مليون سهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولى تم تنفيذها على أسهم "غذاء القابضة" لنحو 2.35 مليون سهم، بقيمة 63.2 مليون درهم بسعر تنفيذ عند 26.9 دراهم.
وجرى تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم "إن إم دي سي إينيرجي"، لنحو 49.09 مليون سهم، بقيمة 147.2 مليون درهم بسعر 3 دراهم.
والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.
ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعاً.

مقالات مشابهة

  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • عقارات الإمارات.. فرص استثمار استثنائية وآمنة وتوقعات متفائلة بالنمو
  • ملياردير أسترالي يتبرع بـ10 ملايين دولار لغزة
  • ملياردير أسترالي يتبرع بـ 10 ملايين دولار لغزة
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • "أبوظبي للاستثمار" يعلن عن مزايدة لأسواق الأعلاف الحيوانية
  • “أبوظبي للاستثمار” يعلن عن مزايدة لأسواق الأعلاف الحيوانية
  • "سوق أبوظبي": تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • 10.8 مليار درهم استثمارات الرخص الصناعية الجديدة في أبوظبي خلال عام
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي