زنقة 20 | الرباط

نشرت الإذاعة الرسمية الجزائرية، أن المغرب رخص للطائرات العسكرية الفرنسية بعبور أجوائه للهجوم على النيجر.

و قالت الاذاعة الجزائرية الرسمية، حسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية مقربة من قصر المرادية، أن فرنسا تستعد لتنفيذ تهديداتها الموجهة إلى المجلس العسكري في النيجر والمتعلقة بتدخل عسكري في حال عدم إطلاق سراح الرئيس محمد بازوم.

و ذكرت أن التدخل العسكري بات وشيكا والترتيبات العسكرية جاهزة.

و قالت أن الجزائر لم تستجب للطلب الفرنسي بعبور الأجواء الجوية الجزائرية من أجل الهجوم على النيجر، وردها كان صارما وواضحا.

مضيفة أنه أمام الرفض الجزائري، توجهت فرنسا إلى المغرب بطلب الترخيص لطائراتها العسكرية عبور أجوائه الجوية، وأطلعت السلطات المغربية المختصة بمخططات الطيران، حيث قررت الاستجابة إلى الطلب الفرنسي حسب ذات المصدر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الجزائرية إيمان خليف بعد فوزها بالذهب.. «القتال لا يتوقف»

نجحت البطلة الجزائرية إيمان خليف في حصد أول ميدالية ذهبية في تاريخ الجزائر بمنافسات الملاكمة للسيدات في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها في المباراة النهائية بمنافسات الملاكمة للسيدات، وزن 66 كيلوجراما، ضد الصينية ليو يانج بنتيجة 5/0، لترد على المشككين والمنتقدين الذين هاجموها بعبارات شرسة منذ بداية مشاركتها في البطولة.

أول تعليق من الجزائرية إيمان خليف

وفي أول تعليق للجزائرية إيمان خليف صاحبة الميدالية الذهبية، شاركت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة من تتويجها بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2024، وعلقت عليها قائلة: «الحمد لله»، كما نشرت صورتها وهي تُقبل الميدالية الذهبية التي فازت بها خلال الساعات الماضية عبر صفحتها على «إنستجرام» وكتبت عليها: «من الأحلام إلى الواقع، الرحلة من ذهب. فخورة بأن أقف في القمة من أجل بلدي ومن آمنوا بي، القتال لا يتوقف أبدًا، بل يصبح أقوى».

View this post on Instagram

A post shared by Imane Khelif إيمان خليف (@imane_khelif_10)

وفي تصريحات تلفزيونية للبطلة الجزائرية إيمان خليف عقب فوزها في المباراة النهائية بمنافسات الملاكمة للسيدات بنتيجة 5-0، قالت إنّها تعرضت لحملة شرسة من التنمر، وجاءت الميدالية الذهبية لتكون أقوى رد لهم، كما حرصت على إهداء الذهبية إلى العالم العربي وشعب الجزائر وعائلتها، وكل من ساندوها.

وأضافت إيمان خليف في تصريحاتها التلفزيونية: «تلقيت رسائل دعم من كل العالم، من أمريكا ودول أوروبية وعربية، وأحمد الله الذي وفقني في مسيرة الـ8 سنوات وأنا أحلم بالأولمبياد، والآن هذا التعب والعناء توّج بالميدالية الذهبية، ولم ألتفت لحملات الانتقاد والتنمر واعتبرتها حرب وكملت في حلمي، واليوم تحقق الحلم، فـ دائمًا يكون الرد في الحلبة».

إيمان خليف ترفع رصيد العرب في أولمبياد باريس

وكانت إيمان خليف قد اعتبرت المساس بكرامتها والتشكيك في أنوثتها أنّها قضية شرف تمس كل امرأة، تقول «خليف»: «القضية قضية كرامة وشرف، تمس كل امرأة، والجمهور العربي يعرفني منذ سنوات، وأنا أنافس مع الاتحاد الدولي الذي ظلمني، لكن هذا عند الله، الله أكبر».

وعلق عبدالرحمن حماد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية على فوز إيمان خليف بالميدالية الذهبية قائلًا: «جاءت حاربت وفازت، هنيئًا يا إيمان أنت من ذهب. حققت حلمك الأولمبي وإذا بك تسعدين الجزائر كلها، كتبت التاريخ بقفازك، ألف مبروك يا بطلة، تحيا الجزائر».

وبعد التتويج بالميدالية الذهبية، رفعت إيمان خليف رصيد العرب في دورة الألعاب الأولمبية المُقامة في باريس إلى 5 ميداليات ذهبية حتى الآن، والثانية للجزائر بعد كيليا نيمور في جمباز متوازي مختلف الارتفاع.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الجزائرية إيمان خليف بعد فوزها بالذهب.. «القتال لا يتوقف»
  • ماذا قالت الجزائرية إيمان خليف بعد حصد ذهبية الملاكمة بأولمبياد باريس؟
  • منظمة المرأة العربية تهنئ بطلة الجزائر إيمان خليف
  • وكالة الأنباء الفرنسية تقع في المحظور وتنضم لقطيع الحاقدين على إيمان خليف
  • توافق جزائري نيجيري لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء
  • مشادة في مجلس الأمن بين الجزائر وروسيا بسبب الملاكمة إيمان خليف
  • بوتن يقول إن أوكرانيا تشارك في “استفزاز واسع النطاق” بينما تتهم موسكو القوات الأوكرانية بالتوغل داخل الأراضي الروسية
  • بطلة الجزائر وانحطاط الغرب
  • تبون يكلف رئيس أساقفة الجزائر المُجنّس بالوساطة لحل الأزمة مع ماكرون
  • أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر