أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف أن كييف مستعدة لتجنيد طيارين أجانب من ذوي الخبرة في قيادة مقاتلات "إف-16".

بايدن يعطي الإذن لبدء تدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات "إف-16" عضو في الكونغرس الأمريكي: بايدن يدفع الولايات المتحدة إلى حرب عالمية

وأفادت صحيفة "تايمز" البريطانية نقلا عن دانيلوف، أن "كييف مستعدة لقبول أي طيارين أجانب ذوي خبرة لا يخدمون في القوات المسلحة لبلادهم".

وأشار سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع إلى أنه لا يوجد في التشريع الأوكراني ما يعيق قبول طيارين أجانب في صفوف الوقات الأوكرانية، معربا عن أمله في أن يشارك طيارون غربيون من أصول أوكرانية "طوعا" في قيادة مقاتلات "إف-16".

وأضاف دانيلوف: "أنا متأكد من وجود مثل هؤلاء الأشخاص، وومن استعدادهم للدفاع عن وطنهم".

وأعلنت الإدارة الأمريكية في وقت سابق أن واشنطن قررت الموافقة على نقل طائرات مقاتلة أمريكية من الجيل الرابع من طراز "إف-16" إلى كييف من الدنمارك وهولندا.

وأكد البيت الأبيض أن أوكرانيا ستحصل على طائرات "إف-16" من دول ثالثة بعد الانتهاء من تدريب الطيارين.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن في وقت لاحق إن بلادها سترسل 19 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" إلى كييف، فيما تحدث الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن إن هولندا سترسل 42 مقاتلة أخرى.

بدروها قالت موسكو على لسان وويز الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة والدول التابعة لها في حلف شمال الأطلسي قد تتسبب في خطر وقوع اشتباك مسلح مباشر مع روسيا الاتحادية، وهو أمر محفوف بعواقب كارثية.

وحذر لافروف من أن حيازة كييف لطائرات مقاتلة من طراز "إف-16" قادرة على حمل أسلحة نووية ستعتبره روسيا بمثابة تهديد من الغرب في المجال النووي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد

السومرية نيوز – امني
أعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على عصابة اجنبية الجنسية مختصة بخطف الأجانب في بغداد. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "اثر ورود معلومات استخبارية حول تعرض مقيمين أجانب للخطف، تم على الفور تشكيل فريق أمني للتحري بإمرة آمر اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، وبعد جمع المعلومات وتوسيع دائرة البحث، تم إلقاء القبض على أفراد العصابة مكونة من (4) أشخاص في منطقة الشعب ببغداد".   وأضافت ان "القوة المنفذة للواجب تمكنت من تحرير مخطوفين اثنين من الجنسية الأجنبية كانا في قبضة العصابة"، مشيرة الى انه "تم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • العروبة يتعاقد مع 3 أجانب
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض