تستقبل دور العرض السينمائي المصرية فيلم «Blue Beetle»، غدا، والذي يعرض تزامنا مع عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول حول العالم، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات تجاوزت الـ43 مليون دولار في أول 3 أيام في السينمات حول العالم، كما نجح في إزاحة فيلم «Barbie» من المركز الأول إلى المركز الثاني في شباك التذاكر.

تدور أحداث فيلم «Blue Beetle» في مزيج من الأكشن والكوميديا حول «هايمي رييس»، الذي يعود إلى وطنه مليئًا بالتطلعات لمستقبله بعد تخرجه من الكلية، لكنه يجد عائلته تواجه عدد من المشاكل المادية، وتقوده الصدفة إلى جسم غريب (جعران)، والذى يختاره ليكون جسده مضيفا له، وفي المقابل يمنح قوة عير متوقعة يصبح بسببها «هايمي» بطلا خارقا، وهي قصة مأخوذة من عالم قصص «DC» المصورة، وفقا لموقع «IMBD».

البرومو الدعائي لـ فيلم «Blue Beetle»

حصل الفيلم الذي يحمل توقيع المخرج أنخيل مانويل سوتو، على ردود أفعال إيجابية حيث حصد الممثل شولو ماريدونيا بإشادات عديدة عن أداءه لشخصية «هايمي رييس»، حصل الفيلم على نسبة 77 % على موقع «Rotten Tomatoes»، الذي قال عن الفيلم: «فيلما منعشا عن الأبطال الخارقين يركز على الأسرة مع الكثير من الفكاهة من القلب»، بينما وصفت مجلة «فارايتي» الفيلم بـ «واحد من أنعم البدايات في تاريخ عالم DC السينمائي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Blue Beetle السينمات المصرية دور العرض المصرية Blue Beetle

إقرأ أيضاً:

محمد خان وعادل إمام.. لماذا غضب الزعيم من "الحريف"

يحل اليوم الموافق 26 يوليو ذكرى رحيل المخرج العظيم محمد خان الذي رحل عن عالمنا بعام 2016 عن عمر ناهز الـ 73 عام، تاركًا بصمة فنية خالدة بأعماله التي مازالت تدرس في المعاهد الفنية حتى يومنا هذا.

فكانت نظراته في كل كادر سينمائي يقوم به، يعبر من خلالها عن حبه للمدينة أو الشارع أو الحارة التي يقوم بتصويرها، فلم تكن اللقطات مجرد لقطات بل كان لكل منها معنى عميق لا يفهمه إلا كل من أحب السينما بصدق، فكانت له رسائل خفية وراء كل مشهد يقوم به.

وكانت حياة المخرج محمد خان مليئة بالأحداث والأزمات وغيرها على مدار مشوراه الفني الحافل بالإنجازات بسبب طبعه وصفاته الديكتاتوريه كما وصفها بعض الفنانين الذين عملوا معه، ولعل أشهرها خلافه مع الزعيم "عادل إمام".

خلاف المخرج محمد خان والزعيم عادل إمام

واستمر خلاف كل من الزعيم عادل إمام والمخرج محمد خان لسنوات طويلة وانتهي بقطع علاقة الزعيم بصديقه المخرج حتى وفاة خان عام 2016، وذلك بسبب عدم نجاح فيلم "الحريف" في أغسطس عام 1984 .

وسبب هذا الفشل انزعاج جمهور الزعيم لدوره الذي بعد تمام البُعد عن الكوميديا التي اعتادو عليها منه، مما انعكس ذلك على هبوط إيرادات الفيلم وأصبح الوضع غير معتاد وغير مرضي لنجم الكوميديا عادل إمام، وهو ما سبب تلك القطيعة.

وكان سبب السبب الرئيسي هو قرار خان وعاطف الطيب وبشير الديك، بإستبدال البطل الرئيس للفيلم " أحمد زكي" بالزعيم عادل إمام ، وبسبب شخصية "محمد خان" التي اشتهرت بالتسلط والعند والسيطرة علي مجريات العمل لتكون كلمته هي الأولي والأخيرة داخل اللوكيشن بصفته مخرج العمل، قام بهذا التبديل بعد أن استغني أحمد زكي عن شعره الطويل وشاربه، وذلك عكس راكور شخصيته في الفيلم.

كشف محمد خان عن اختياره للزعيم في "الحريف" قائلًا: “كان قرارنا نلجأ إلى عادل إمام ولو إن تسريحة عادل في الفيلم تؤرقني كل ما أشوف الفيلم.. لما وافق عادل ومضى العقد رحت لأحمد وكان ساكن أيامها في شقة مفروشة في مصر الجديدة، وأول ما دخلت عليه قلت له حمام ”كما كنت أناديه" إحنا جبنا عادل إمام.. كان رد فعله كوول خالص وباركلنا ببرود ثم دخل الحمام؛ عشان يشتمني ومسمعش الشتيمة".

وبالفعل انطلق فيلم "الحريف" في أغسطس 1984 بدور العرض، لكنه لم يقابل بترحيب جماهيري كبير، وهو ما جعل عادل إمام يلقي باللوم على أسلوب المخرج محمد خان الفني الذي وصفه الزعيم حينها بالغريب على الشارع المصري ووصف الفيلم بالتجربة السيئة خاصة وأن خان رفض عدة تعديلات طلبها منه الزعيم .

فهو كان كما وصفه عادل إمام بالديكتاتور الناعم، حيث كان له طريقة معينة في التعامل مع الممثلين، فكان يستمع لأرائهم ووجهات نظرهم حول العمل الذي يقدمونه، لكنه في النهاية ينفذ ما يراه مناسب من وجهة نظره ويتمسك بموقفه.

مقالات مشابهة

  • عادل كرم: لم أطو صفحة الكوميديا وأنتظر العرض المناسب
  • جامعة سوهاج تصدر أول دليل أثري مصور للمحافظة
  • "ولاد رزق 3" يواصل تصدر المركز الثاني في شباك الإيرادات
  • سر اختفاء يوسف شاهين بعد عرض فيلم الاختيار.. «الجمهور عمل إيه»؟
  • شركة طيران اليمنية تصدر توضيحًا بشأن أسعار التذاكر
  • فيلم Bad Boys يتخطى الـ مليون جنيه بالسينمات المصرية
  • «الملحد» فى جميع دور العرض
  • النيابة المصرية تصدر قرارا بشأن تسريب فيديوهات سفاح التجمع
  • محمد خان وعادل إمام.. لماذا غضب الزعيم من "الحريف"
  • الداخلة تحتضن تصوير فيلم سينمائي بإنتاج مغربي مصري خليجي