أعلنت السعودية، رسمياً، "اليوم الثلاثاء، انضمامها إلى اتفاقية الأمم المتحدة "بشأن عقود البيع الدولي للبضائع "CISG" لتصبح الدولة رقم 96 التي تنضمّ للاتفاقية، والتي ستدخل حيز النفاذ بالنسبة للمملكة، باستثناء الجزء الثالث من بنود الاتفاقية، في الأول من سبتمبر/أيلول 2024.

وتضع الاتفاقية إطاراً قانونياً موحداً ومرناً بشأن إبرام عقود البيع الدولي للبضائع، والتزامات أطراف التعاقد، إضافة إلى توفير إطار تنظيمي دولي محايد ومستقل لمعالجة نزاعات البيع الدولي للبضائع، إلى جانب شمولها لمجموعة حديثة من القواعد القانونية التي تأخذ بالاعتبار الجوانب الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

مادة اعلانية

وتسهم الاتفاقية في إزالة العقبات في مجال التجارة الدولية وتعزز تنميتها، إضافة إلى دعمها للجهود المبذولة لتنوع الاقتصاد وتعزيز التعاملات التجارية عبر الحدود، بالنسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

اقتصاد اقتصاد مصر مصر ترفع استثماراتها في سندات الخزانة الأميركية خلال يونيو

كان مجلس الوزراء وافق على انضمام المملكة إلى الاتفاقية في يونيو/حزيران الماضي، بناء على المقترح الذي سبق للمركز الوطني للتنافسية الرفع بشأنه في إطار تعاونه الوثيق مع لجنة القانون التجاري الدولي بالأمم المتحدة "الأونسيترال"، والذي يهدف إلى تعزيز البيئة القانونية المواتية للتجارة والاستثمار في المملكة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الأمم المتحدة CISG السعودية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السعودية

إقرأ أيضاً:

تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية

يمانيون/ صنعاء أعلن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، اليوم الخميس، أن السعودية منعت طيران اليمنية من عبور أجوائها وأجبرتها على العودة، مشيرا إلى أن الإجراءات السعودية مخالفة للاتفاق المعلن من قبل الأمم المتحدة في أواخر يوليو الفائت.

وقال مدير مطار صنعاء خالد الشايف أنه كان مقررا اليوم إقلاع رحلة يمنية إلى عمان بالتنسيق الفني مع مركز جدة لكنها منعت.

وأشار الشايف إلى أن غالبية الركاب كانوا من المرضى ومن الترانزيت ما سبب معاناة لهم وخسائر للمسافرين الذين فقدوا رحلاتهم إلى وجهات أخرى.

وأكد أنه لا يوجد أي مبرر لمنع الطائرة من عبور الأجواء السعودية، وهذا يدل على أن النظام السعودي ما يزال يحاصر الرحلات الجوية.

ولفت مدير مطار صنعاء إلى أن إجراءات النظام السعودي مخالفة للاتفاق الأخير المعلن من قبل الأمم المتحدة والذي يسمح بتسيير رحلات إلى الأردن ودول أخرى، مع التنسيق الفني وليس طلب الإذن أو إبقاء الوصاية.

بدوره اعتبر مصدر في الخطوط الجوية ، أن منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية يعد خرقا للاتفاق ويدل على استمرارية الحصار.

وأكد المصدر، أن النظام السعودي فتح الأجواء للطائرات الإسرائيلية لقصف اليمن، ومنع طائرة مدنية يمنية من المرور.

وفي 23 يوليو الفائت أعلن رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، التوصل إلى اتفاق بين اليمن والسعودية لمعالجة بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية.

‌‎ ‎ونص الاتفاق على استئناف طيران الخطوط الجوية اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى 3 يوميا وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

وتضمن الاتفاق على البدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية بناء على خارطة الطريق، وكذلك على عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

#السعوديةً#اليمن‎#صنعاء#طيران اليمنيةالرياض

مقالات مشابهة

  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • «البيع السريع يؤدي إلى خسائر فادحة».. 4 نصائح قبل الاستثمار في الذهب
  • سيلينا غوميز تنضم إلى نادي المليارديرات بـ1.3 مليار دولار مع تجارتها في عالم المكياج والتجميل
  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • إعلان تشكيل الهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج
  • «أنيموس» يستعيد مجد المراكب الشراعية