الصورة

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

الصورة

ناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حول شؤون العمل الحكومي ومتابعة احتياجات المجتمع والعمل على تلبيتها بما يوفر الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض الشارقة.

واطلع المجلس على مشروع «بوابة البيانات الاجتماعية» الذي نفذ بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوفير بيانات دقيقة وشاملة وفورية عن الأفراد والأسر وتبادلها بين الجهات ذات العلاقة في حكومة الشارقة والجهات الاتحادية والجهات المحلية في إمارات الدولة لدعم تقديم الخدمات الاجتماعية بأفضل الطرق وأسرعها.

الصورة

وتهدف البوابة إلى تحقيق الانسيابية في تدفق البيانات بين الجهات الحكومية بشكل آمن وفعال، وتوفير البيانات والمعلومات الصحيحة والدقيقة والآمنة والحديثة، والمساهمة في سرعة عملية اتخاذ القرار في توفير الخدمات للمجتمع، وتوفير الوقت والجهد وتقليل مراجعة المؤسسات، وتقليل مدة الحصول على الخدمات بما يحقق رضا المتعاملين ويعزز من التنافسية.

الصورة

وأثنى المجلس على الجهود المبذولة في تطوير بوابة البيانات الاجتماعية وتعزيز الربط بين الجهات وتوفير البيانات الحديثة، موجهاً الجهات المحلية في إمارة الشارقة بتوفير كافة التسهيلات والتعاون بشكل أكبر لدعم البوابة وكافة المنصات المعنية بمشروعات الربط الرقمي. (وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي

الثورة نت|

اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، خلال لقائه اليوم وزير الشئون الإجتماعية والعمل، عبيد بن ضبيع، على آخر المستجدات المتصلة بصرف مبالغ الضمان الإجتماعي.

واستعرض الوزير بن ضبيع، الجهود المبذولة من قبل الوزارة ونتائج التواصل مع الجهات المانحة لتوفير المبالغ اللازمة لاستئناف عملية الصرف للمستفيدين من مشروع الحوالات النقدية الطارئة غير، المشروطة وفق المراحل السابقة، مشيرا إلى أنه سيتم رفع نتائج التواصل إلى مجلس الوزراء و المجلس السياسي الأعلى للإطلاع والتوجيه بما يلزم بهذا الخصوص.

وتطرق اللقاء إلى مشروع خطة الوزارة للعام 1446ھ ، والتي تغطي مختلف المهام المتصلة بالوزارة والوحدات الادارية التابعة لها، وفي المقدمة مايتصل بالرؤية الوطنية، و مواصلة تعزيز وتطوير مستوى الرعاية لمختلف الشرائح المستهدفة في نشاط الوزارة و الجهات التابعة لها بالتعاون و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة و الخيرين من أبناء المجتمع، مستعرضا مستوى التنفيذ في خطة العام الجاري 1445ھ ، و ما تم تحقيقه من إنجازات برغم شحة الإنجازات.

و بارك الدكتور بن حبتور، الجهود المبذولة من قبل الوزارة لاستئناف صرف مستحقات الضمان الإجتماعي عبر مشروع الحوالات النقدية الطارئة بما يمثله من اهمية للمستفيدين في ظل الظرف الراهن، منوها بالانشطة المنفذة من قبل الوزارة و الجهات التابعة لها في إطار خطتها السنوية للعام الجاري.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • حسين رفاعي رئيسًا وأكرم التيناوي غير تنفيذي ومنن عوض نائبًا لبنك التنمية الصناعية
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • سلطان ينشئ منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية