شفق نيوز/ توقع راصد جوي عراقي، يوم الثلاثاء، تراجع الأجواء الساخنة في البلاد بدءا من نهاية الأسبوع الجاري، مرجحا انخفاض درجات الحرارة مع مطلع ايلول المقبل.   

وقال علي الجابر الزيادي لوكالة شفق نيوز، بدءاً من عصر يوم غد الأربعاء تتحرك كتلة هوائية معتدلة مصحوبة برياح شمالية خفيفة تشتد يومي الخميس والجمعة تؤدي إلى تراجع الأجواء الساخنة يوم الخميس نهاية الأسبوع.

 

وأضاف الزيادي، أن معدلات الحرارة ستتراجع بفارق ثلاث درجات هبوط يرافقها نشاط الرياح خاصة شرقي البلاد. 

ورأى الزيادي أن شدة الحرارة تضعف وتتراجع في المدن كافة بما فيها المنطقة الجنوبية، حيث يشملها إنكسار الموجة يومي الخميس والجمعة بسبب حركة الرياح التي تجعل الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ولطيفة آخر الليل. 

وأشار الزيادي إلى أن هناك تذبذباً منتصف الاسبوع القادم يعقبه انخفاض جديد آخر، مطلع شهر ايلول المقبل، مرجحا أن تلامس درجات الحرارة 44 م ودونها  في مناطق مختلفة.

ويعيش العراقيون هذه الأيام أجواء لاهبة حيث تتجاوز درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد سيما الجنوبية والوسطى منها، نصف درجة الغليان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد درجات الحرارة طقس العراق

إقرأ أيضاً:

طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما اشارت الى تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة تلامس الـ50 مئوية. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحو مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مدى الرؤية (8-10) كم".   وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاربعاء المقبل، سيكون الطقس صحو حار مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً، مدى الرؤية (8-10) كم".

وأشارت الى ان "الخميس المقبل، سيكون الطقس صحو حار مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً، مدى الرؤية 8-10)) كم".

وبينت ان "الطقس ليوم الجمعة سيكون على العموم صحو حار مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية وتصاعد الغبار، درجات الحرارة على العموم مقاربة، مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".

مقالات مشابهة

  • مع نهاية الأسبوع.. موجة حر شديد تضرب دول الخليج
  • عاجل: مع نهاية الأسبوع.. موجة حر شديد تضرب دول الخليج
  • 3 ظواهر تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا