صراحة نيوز – أرسلت حدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي رسائل نصية لـ(28578) طالباً وطالبة لإعلامهم بأن القبول في تخصصات درجة الدبلوم المتوسط في الكليات الجامعية تم إدراجه ضمن نظام القبول الموحد.

وقال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي/ مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن الوحدة أرسلت رسائل نصية ل (28578) طالباً وطالبة من الحاصلين على معدلات في شهادة الثانوية العامة الأردنية تتراوح ما بين (50)% إلى (64.

9) % ويحق لهم الالتحاق بتخصصات مرحلة الدبلوم المتوسط في كليات المجتمع لإعلامهم بأن القبول في تخصصات درجة الدبلوم المتوسط في الكليات الجامعية قد تم إدارجه ضمن نظام القبول الموحد بدءا من العام الجامعي الحالي 2023-2024.

وضمنت الوزارة الرسائل برابط يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بعملية التقديم،حرصاً على مصلحة الطلبة، وخوفاً من ضياع الفرصة عليهم في تقديم طلب التحاق ضمن الفترة الزمنية الرسمية المعلن عنها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة القبول الموحد

إقرأ أيضاً:

الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل

طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب الدارسين بجميع الساحات بالخارج الذين أنجزوا الدرجة الموفدين من أجلها، أو توقف عليهم الصرف، أواستنفدوا المدة المحددة لهم بالعودة إلى ليبيا قبل مطلع سبتمبر 2024م.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن القرار يأتي تنفيذا للتشريعات واللوائح النافذة بشأن تنظيم الإيفاد للدراسة بالخارج، مشيرة إلى أنه يتوجب على هؤلاء الموفدين إقفال ملفاتهم.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق كل من يتخلف عن الالتحاق قبل الموعد المحدد، بغض النظر عن الأسباب.

كما أوعزت الوزارة لإدارة الملحقيات الثقافية وشؤون الموفدين بضرورة حصر أسماء الطلاب المعنيين، وإحالتهم خلال أسبوعين من تاريخ إعلان هذه المهلة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةوزارة التعليم العالي والبحث العلمي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • تعيين محمد الطيب نائبا لوزير الصحة والسكان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • التحقيق في تعثر تجهيز مرصد للزلازل بالحسيمة
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024