أكد كاتب ومُحلل سياسي صيني، أن مجموعة البريكس بحاجة إلى توسيع تمثيلها للتموقع أكثر في العالم ومنافسة تكتلات اقتصادية أخرى.

واعتبر الخبير الصيني، خلال تدخله عبر أمواج الإذاعية الجزائرية، أن البريكس آلية لتطوير مستقبل جنوب العالم. خاصة وأن دول البريكس تمثل 31.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للعالم متجاوزة بذلك 30.

7 بالمائة من مجموعة السبع

هذا وافتتحت هذا الثلاثاء أشغال الدورة الـ15 لمنتدى البريكس بمدينة “جوهنسبورغ” جنوب إفريقيا بمشاركة وزير المالية لعزيز فايد بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية.

وتعكس مشاركة الجزائر في هذا المنتدى إهتمامها في التفكير في القضايا والأزمات المحيطة بالعالم للتأسيس لعدالة اقتصادية متوازنة.

كما تندرج مشاركة الجزائر في هذا المنتدى في إيطار حرصها على الإنضمام إلى مجموعة البريكس لتقوية تموقعها في العالم لما تتوفر عليه من مقومات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد رئيس جامعة إيران للعلوم الطبية، عبد الرضا بازوكي، على أهمية سلامة زوار ايران في زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) لاسيما وانها ستصادف في نهاية شهر آب المقبل.

وقال بازوكي نقلا عن وكالة إيسنا الايرانية للأنباء، نظرا لأهمية سلامة زوار الأربعين انعقد مؤتمر خاص بالسلامة لمراسم هذه الذكرى التي تعد أكبر تجمع في العالم وتشارك فيه فئات عمرية مختلفة من شتى البلدان.

وأشار إلى أن أكثر من 3 ملايين و200 ألف زائر إيراني حضروا مراسم الأربعين العام الماضي، مبينا، إن التوقعات تشير إلى أن عدد الزوار الإيرانيين هذا العام سيصل إلى 5 ملايين.

وأوضح أن أكثر من 2000 شخص يشاركون في مؤتمر (السلامة في الأربعين)، موضحا تم تشكيل 17 لجنة علمية لمؤتمر السلامة الرابع في الأربعين، كما تم تقديم 387 مقالاً إلى أمانة المؤتمر، منها 180 مقالاً كخطابات والباقي على شكل بوسترات، كما سيتم عقد 51 لجنة متخصصة خلال المؤتمر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • خبير: الوقت الحالي يتطلب سياسات اقتصادية مرنة
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار
  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار