نشرت أوكرانيا العديد من الآليات العسكرية الروسية التي دمرتها أو استولت عليها خلال الحرب في كييف، في خطوة تأتي ردا فيما يبدو على عرض موسكو آليات تعود لأوكرانيا من صنع غربي استولت عليها خلال القتال.

تفاصيل المعرض 

عرضت أوكرانيا في شوارع كييف العديد من الآليات العسكرية الروسية مثل الدبابات والمدرعات والمصفحات، ابتداءً من الاثنين.

وتزامن هذا العرض مع احتفال البلاد بعيد باستقلالها للمرة الثانية في ظل الحرب الحالية المندلعة منذ 24 فبراير 2022. وسار الأوكرانيون، على سبيل المثال، في شارع كريشكاتيك في قلب العاصمة الأوكرانية، حيث شاهدوا مركبات عسكرية روسية متفحمة وأخرى تبدو سليمة نسبيا. كانت تلك المعدات العسكرية الروسية مرتبطة على خط طويل ومستقيما، كما لو أنها تشارك في عرض عسكري تقليدي. وقال سكان إنهم أحبوا فكرة عرض الآليات العسكرية الروسية التي تحولت إلى خردة، آملين أن يساعد ذلك في رفع الروح القتالية للأوكرانيين، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 معرض روسي لـ"خردة الناتو"

كانت روسيا قد عرضت في وقت سابق من أغسطس الجاري مركبات غربية سلمها حلف "الناتو" إلى أوكرانيا، لكنها تحولت إلى خردة في الحرب، كما تقول موسكو. على سبيل المثال، عرضت روسيا المدرعة الأميركية "إم 113" في معرض عسكري دولي تنظمه الوزارة في الحديقة العسكرية "باتريوت بارك" بمدينة كوبينكا، التي تقع على بعد أكثر من 60 كيلومترا غربي موسكو. قالت وزارة الدفاع الروسية: "هذه المدرعة تحولت إلى خردة. تم الاستيلاء عليها من قبل القوات الروسية أثناء القتال على جبهة خيرسون (جنوبي أوكرانيا)". منحت الولايات المتحدة أوكرانيا أكثر من 200 ناقلة من هذا الطراز. تقول موسكو إن قائمة المعروضات تشمل دبابات ومسيرات ومدرعات غربية، تابعة لفرنسا وبريطانيا وأستراليا ودول أخرى.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كييف العاصمة الأوكرانية حرب أوكرانيا الخردة روسيا كييف كييف العاصمة الأوكرانية أزمة أوكرانيا العسکریة الروسیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أوضح اليوم أنه لن يكون هناك تخفيف للأحمال الكهربائية بصورة نهائية.
وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، أنه في السابق أعلن رئيس الوزراء أنه سيتم تدبير الموارد اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف، انتهاءً بمنتصف شهر سبتمبر الجاري، مؤكدًا أن  الدولة حرصًا منها على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، تقرر توفير الموارد الكافية وإعداد خطة متكاملة لزيادة موارد قطاع الكهرباء وزيادة الموارد اللازمة للبترول.

خبير يكشف دلالة كلمة حسن نصر الله بشأن تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان تعليق وزير الخارجية الأمريكي على عمليات القصف المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل


وتابع، أنه بناءً عليه لن يكون هناك أي قطع للكهرباء أو تخفيف للأحمال نهائيًا من الآن فصاعدًا، وهذا يأتي في إطار حرص وإدراك الدولة على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين وعدم الرغبة في إثقالهم بقطع الكهرباء.
وأكد "الحمصاني"، أن رئيس الوزراء أوضح اليوم أن الأوضاع الاقتصادية الحالية والأزمات الإقليمية والدولية وتبعاتها على مصر وكافة دول العالم تلقي علينا أعباء كبيرة وتتطلب ترشيد الموارد.
وأضاف، أن فاتورة الدعم أصبحت كبيرة جدًا، ووصلت إلى مرحلة تستوجب إعادة التوازن، سواء في ما يتعلق بالمواد البترولية ودعم الكهرباء أو الدعم بشكل عام، مؤكدًا أن البلاد في حاجة لإعادة التوازن للقدرة على الاستمرار في تقديم الخدمات.
وفيما يتعلق بأنابيب البوتاجاز، أوضح أن الدولة تستهلك 280 مليون أنبوبة سنويًا، وكانت تدعمها بأكثر من 60 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن تكلفة الأنبوبة الواحدة تصل إلى 340 جنيهًا، بينما تباع للمواطن بـ100 جنيه، مما يعني أن الدولة تدعمها بـ240 جنيهًا، موضحًا أنه كان من الصعب الاستمرار في هذا الوضع، ولذلك كان لا بد من تحريك الأسعار لتمكين الدولة من تقديم الخدمة.
وأكد أنه ستتم مراعاة استمرار الدعم للطبقات محدودة الدخل ليس في الأنبوبة فقط، بل في جميع أشكال الدعم.
 

مقالات مشابهة

  • ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟”
  • مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب
  • الطاقة الدولية تحذر من «أخطر شتاء» على أوكرانيا.. وتتهم موسكو بـ«انتهاك» القانون الإنساني
  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا
  • المبعوث الأمريكي ينفي تصريحات الحوثيين بشأن الاعتراف بحكومتهم.. لا أساس لهذه من القصة
  • السفير المصري في موسكو يتفقد معرض leisure السياحي
  • القاذورات تغمر مقابر المسلمين بمراكش (صور)
  • معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • ضبط راقصة عرضت جسدها على التيك توك لزيادة المشاهدات