سام برس
لفت فيديو نادر وصور عفوية لطفل سعودي من اهالي منطقة القصيم لايتعدى العشرة الاعوام انظار العالم وتأثر الشعب السعودي والعربي بتلك الصورة ، عندما كان يوقود دراجته الهوائية وأخته أيضاً لاتتعدى الثمان السنوات راكبة خلفه تحمل على أكتافها حقيبتها المدرسية وممسكه بسندها وهو يحاول يدهف السيكل بكل قوة من خلال قدميه والعودة بأخته من المدرسة الى البيت رغم حرارة الشمس الساطعة وخطر السيارات المارة في وقت الذروة.

.

المشهد الجميل والصورة المؤثرة والمسؤولية المبكرة والنضوج الكبير والاحساس بالمعاناة وروح الاخوة والتربية الصالحة والاسرة المتماسكة كانت حديث وسائل التواصل الاجتماعي بذلك الموقف النبيل والعلاقة الاخوية المترابطة التي جعلت المغردين يعلقون ويقدمون الشكر والامتنان لذلك الطفل المكافح والهدف النبيل.

نركي آل شيخ يتفاعل:

وذك المشهد والصورة العجيبة كانت مؤثرة بكل ماتعنية الكلمة وكانت محل اعجاب وتقدير رئيس الهيئة العامة للترفية في السعودية "تركي آل الشيخ" ، الذي تفاعل مع الفيديو وصورة الطفل وأخته قائلاً في تعليق عبر حسابه في منصة X (تويتر سابقا) "لو سمحتم أرجو التواصل مع عائلتهم".

تغريدة ال شيخ هي تجاوب مسؤول واشاره لتقديم الشكر والفخر والاعتزاز للطفل وتقديم مايجب نحو الطفل والاسرة العظيمة.

انه مشهد نادر لطفل سعودي بطل ومناضل ومشهد فريد وعجيب في بلد النفط والثروة والسلطة.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري

بدأت أمانة الطائف في تنفيذ حملة لإزالة مظلات السيارات المخالفة خارج حدود الملكية، وذلك في إطار جهودها المستمرة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المناطق الواقعة ضمن نطاقها الإشرافي.
وقد رصدت الأمانة عدداً من المواقع التي تضم مظلات مخالفة أمام المنازل بمساحات مختلفة، والتي تُعد جزءًا من التعدي على حرم الطرق، وهو ما يتعارض مع القوانين والتعليمات المعمول بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الحملة - اليوم

التنبيه بإزالة المظلات المخالفة

وكانت الأمانة قد أصدرت سابقاً إشعارات لأصحاب تلك المظلات بضرورة إزالتها، وذلك عبر وضع ملصقات تحذيرية وإرسال إنذارات تطالبهم بمراجعة البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما مُنح أصحاب المظلات مهلة زمنية لإزالتها قبل أن تبدأ الأمانة في تنفيذ عمليات الإزالة. وتؤكد الأمانة أن هذه المظلات تمثل شكلاً من أشكال التشوه البصري وتعدّ مخالفة للأنظمة المعتمدة.

أخبار متعلقة استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليومالأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة

وتتزامن جهود إزالة المظلات العشوائية مع حملة شاملة لتحسين المشهد الحضري، حيث تعمل 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية على رصد المخالفات وإخطار أصحاب المظلات بإزالتها قبل أن تتخذ الأمانة الإجراءات النظامية بحقهم. ودعت الأمانة المواطنين إلى التعاون في الحد من هذه المخالفات، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز البلاغات الموحد 940 أو منصة "بلدي" وتطبيق "صوّر وأرسل"، حيث ستباشر فرق الرقابة الميدانية معالجة المخالفات المبلغ عنها.

مقالات مشابهة

  • فيديو نادر لقياديّ استُشهد مع نصرالله.. شاهدوه!
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر
  • كسوف «نادر» للشمس في أميركا الجنوبية
  • طفل ينقذ أخيه من الاختناق في اللحظات الأخيرة .. فيديو
  • “يا حبيبي يا جنوب”.. نادر الأتات: الله مع أصحاب الأرض
  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • كيف تحول النكت إلى سيناريو؟
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك