أكّد إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ومقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أنّ الإجراءات والاستعدادات التي تجريها الهيئة الوطنية للانتخابات، تعد إجراءات واستعدادات جوهرية وأساسية، ولها أهمية قصوي نظرًا لارتباط عمل الهيئة بضوابط منصوص عليها صراحة في الدستور وقانون الهيئة والقوانين المنظمة للاستحقاقات المقبلة، وذلك في ضوء اختصاصات الهيئة والإجراءات الواجب اتباعها والمواعيد المنظمة لكل استحقاق.

المسائل اللوجستية لها أهمية خاصة

وقال «الطماوي»، لـ«الوطن»، إنّ المسائل اللوجستية لها أهمية خاصة في ضمان سلامة الإجراءات وتيسيرها للاستحقاقات، مشيرًا إلى أنَّ دراسة القرارات المنظمة يرتبط بعدة مسائل وإجراءات مهمة ونماذج ستستخدم اثناء الاستحقاق الدستوري المقبل.

يُشار إلى أنَّ الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أصدرَت بيانًا هامًا اليوم، بشأن استكمال الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال تحديد إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها ومراحل الاقتراع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب إيهاب الطماوي الطماوي الدستورية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية

أكد هاني زهران محامي رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، أنه تلقى مخاطبة من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بشأن استئناف المنظمة الدولية للمنشطات على قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية على قرار رفع الايقاف.

وقال زهران في تصريحات تليفزيونية: كنا نتوقع الاستئناف من جانب أحد الأطراف ضد قرار لجنة الاستماع، وقمنا بتجهيز كافة الأمور القانونية لمواجهة ذلك، وهو استكمال لإجراءات التقاضي سواء ضد المنظمة المصرية أو الدولية.

وأضاف: القرار الذي كان صادرًا من الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات لمدة 4 سنوات، ومنحت اللاعب أحقية الطعن على القرار باللجوء إلى لجنة الاستماع وهو ما حدث بالفعل، وتم رفع الايقاف بالفعل.

مصير مشاركة رمضان صبحي

وواصل: اللاعب من حقه المشاركة في المباريات لحين الفصل النهائي من جانب المحكمة الدولية (كاس)، والفصل في الدعوى سوف يأخذ بعض الوقت، ولكن جاهزين بمستندات أمام المحكمة.

وزاد: نحن ندافع عن الحكم الصادر لصالح رمضان صبحي، لأن الطعن من جانب المنظمة الدولية على "البراءة" وسوف نستند إليه وللحيثيات الصادرة من جانب لجنة الاستماع لصالح اللاعب.

وأكمل: بالتأكيد، شكليًا الطعن ضد رمضان صبحي والمنظمة المصرية، لكن في الواقع المستأنف ضده هو اللاعب، ولا يحدث تعاون مطلقا مع المنظمة المصرية في الأمور القضائية أمام (الكاس).

وأشار إلى أنه حاليًا يتم دراسة القضايا المماثلة، وننتظر تقديم المنظمة الدولية للمذكرة لاستيضاح أسباب الطعن ضد براءة رمضان صبحي.

وأكد: المحكمة الرياضية لابد أولا أن تقبل الطعن وتعلن الغاء الحكم الصادر لمصلحة رمضان صبحي، ومن ثم بدء إجراءات التقاضي للفصل في الموضوع.

مقالات مشابهة

  • شبانة: الله يكون في عون "رمضان صبحي".. هناك أزمة حقيقية مع المنظمة الدولية
  • عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • هاشم: القانون الانتخابي يبتعد عن الوطنية
  • إيهاب الطماوي: الدستور يحمي الملكية الخاصة ولا يمكن المساس بها إلا بحكم قضائي
  • إيهاب الطماوي: قانون الإجراءات الجنائية نقلة حقيقية في مجال حقوق ‏الإنسان
  • «الطماوي»: أعمال اللجنة الفرعية لتعديل «الإجراءات الجنائية» ‏استمرت 14 شهرا
  • إيهاب الطماوي: تشكيل لجنة فرعية موسعة لتعديل 85% من قانون الإجراءات الجنائية
  • إيهاب الطماوي: «الإجراءات الجنائية» دستور مصغر لممارسة المصريين ‏لحقوقهم العامة
  • عربية النواب: الإجراءات الجنائية يهدف لتحقيق العدالة الناجزة وتعزيز حقوق الإنسان