أبدت الفنانة الشابة إيمان غنيم، سعادتها بحصولها على جائزة أفضل ممثلة دور أول عن مسرحية ياسين وبهية، للشاعر نجيب سرور في المهرجان القومي للمسرح في دورتها السادسة عشرة، مشيرةً إلى أنها درست في كلية الفنون الجميلة وهو ما انعكس على قدرتها على الاهتمام بالتفاصيل.

كيف جسدت إيمان غنية شخصية بهية؟

وقالت غنيم خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «جسدت دور بهية، وجرى تقديم هذه الشخصية من قبل بأكثر من شكل واسم، لأنها رمز للسيدة المصرية، واسم بهية يعني البهاء والحسن والجمال والفطنة والذكاء وهي صفات السيدة المصرية الأصيلة».

وأضافت: «نجد بهية في فلاحة محمود مختار المثال المصري العظيم وذلك في تمثال نهضة مصر، كما أنها الفلاحة في لوحات محمود سعيد».

بهية عند نجيب سرور

وتابعت أنّ بهية عند الكاتب والشاعر نجيب سرور كُتبت بحب شديد، مشيرةً إلى أنها ترى أن أكثر مَن عبّر عن حب مصر بصدق هو نجيب سرور، وبخاصة في شخصية بهية، حيث كتبها كما يحبها، ففي النص الأصلي كتب لها وصفا شكليا مثل الشعر والعيون والرموش وأدق التفاصيل.

وواصلت: «تجسيد الشخصية على المسرح يعني أن الزمن أقل، وبالتالي فإن اختزال كل هذا المدلول والمعنى والرمزية في عدد مشاهد قليل يحتاج إلى التعبير عنه باكسسوار وملابس ومدلول لون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمسرح صباح الخير يا مصر محمود مختار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فتوح غنيم الأستاذ بقسم النظريات وتطبيقات المنازلات والرياضيات الفردية، بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب.

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور محمد غنيم في حضور الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية، لتسليمه القرار متمنيًا له التوفيق والسداد في المهمة الموكلة إليها.

يُذكر أن"محمد غنيم" حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية بتقدير عام جيد جدًا عام 1999، حاصل على درجة الماجستير قسم التدريب الرياضي عام 2003، ونال درجة الدكتوراة فى فلسفة التربية الرياضية عام 2008، وتم تعينه كمدرس بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس عام 2012، وحصل على درجة أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2018، وحصل على درجة أستاذ تدريب المبارزة بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2023.

على مستوي كلية التربية الرياضية تم تعينه وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقًا، ورئيس قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية، ومنسق برنامج ابن الهيثم بكلية التربية الرياضية، مدير وحدة الإرشاد الأكاديمي بوحدة الدعم الأكاديمي

وعلى مستوي الجامعة يشغل " غنيم" منسق عام الأنشطة الطلابية، مدير مركز إعداد القادة، وفي مجال التأهيل القيادي، حصل على دورة إعداد القيادات الجامعية، والدبلومة التدريبية في إعداد مديري الإدارات التنفيذية والقيادات الإدارية ( المعهد القومي للإدارة )، ودورة الحوكمة ومكافحة الفساد الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية.

كما حصل الدكتور محمد غنيم على دورات الاستراتيجية والأمن القومي، صناع القرار، إدارة الأزمات والتفاوض، أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، أساليب الوقاية من الحروب الحديثة غير التقليدية ) من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، حاصل على دورات المراجعة الخارجية لإعتماد مؤسسات التعليم العالي من هيئة ضمان الجودة والإعتماد NAQAAE.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة المصرية قدمت صالون ثقافى "مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو"
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • بهية الحريري نعت شهداء عين الدلب: مجازر اسرائيل بحق المدنيين جرائم حرب موصوفة
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية