كشفت الفنانة الشابة إيمان غنيم، عن سعادتها بحصولها على جائزة أفضل ممثلة دور أول عن مسرحية ياسين وبهية لنجيب في المهرجان القومي للمسرح في دورتها السادسة عشرة.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أنها درست في كلية الفنون الجميلة وهو ما انعكس على قدرتها على تقديم التفاصيل، موضحة أنها جسدت دور بهية، والتي تعتبر رمز للسيدة المصرية".

وتابعت: “نجد بهية في فلاحة محمود مختار المثال المصري العظيم وذلك في تمثال نهضة مصر، كما أنها الفلاحة في لوحات محمود سعيد”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسرحية ياسين وبهية المهرجان القومي للمسرح نهضة مصر

إقرأ أيضاً:

إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية

أشرف مدير تطوير الفنون وترقيتها شداد بزيع، مساء أمس الأحد، على فعاليات الافتتاح الرسمي للطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي، بدار الثقافة “حسن الحسني” بالمدية.

وحسب بيان لوزارة، تحمل هذه الطبعة شعار “الكوميديا مقاومة”. برعاية وزيرة الثقافة والفنون، وحملت اسم الفنان المرحوم “محمد فراح”.

حيث سيتنافس خلالها الطبعة على العنقود الذهبي سبعة (07) عروض مسرحية لتمكين الفرق من الاحتكاك والتواصل والاستفادة فيما بينها من مختلف التجارب المسرحية.

وعلى هامش التنافس سيتم على مدار ثلاث أيام برمجة ندوات فكرية وعلمية بمسمى “في ضيافة حسن الحسني.. الكوميديا مقاومة…” لمناقشة موضوع “الثورة التحريرية والمقاومة الفلسطينية” في تجلياتهما النضالية وآثارهما على الإبداع.

وسيتم على هامش المهرجان تنظيم ورشتين تكوينيتين لفائدة المهتمين بعروض مسرح الدمى. ومسرح الشارع في كيفية توظيفه للتحسيس بالآفات والمخاطر الاجتماعية.

ناهيك على أن مسرح الهواء الطلق بالقطب الحضري لمدينة المدية سيحتضن عروضا حية فنية ومسرحية.

كما سينتقل المهرجان إلى بعض بلديات الولاية بعروض للأطفال وفواصل درامية خارج العلبة الايطالية. بحاضرة القصر العتيق بمدينة قصر البخاري تحت مسمى “القصر العتيق ذاكرة التاريخ ومبع الابداع”.

للتذكير فإن الطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي تحت شعار “الكوميديا مقاومة”. ستدوم إلى غاية 5 من شهر جويلية في احتفالية بعيدي الاستقلال والشباب في سنته الثانية والستين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • ياسين بونو يبدي اهتمامه بالانتقال إلى فريق أحلامه
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها