الأوكازيون الصيفي 2023.. أوضح تقرير صادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفى 2023 لهذا العام.

الأوكازيون الصيفي 2023

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الأوكازيون الصيفي 2023 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2023

أكد تقرير وزارة التموين، أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2023، وصل إلى 2588 محل حتى الآن، من بينهم 2497 قطاع خاص، و67 محل قطاع عام، و15 محل استثماري.

الأوكازيون الصيفي 2023 زيادة نسبة مبيعات الملابس في الأوكازيون الصيفي إلى 50%

وكشف خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن الاوكازيون الصيفي 2023، الذي بدأ في 7 أغسطس 2023 الماضي، ساهم في زيادة نسبة مبيعات الملابس بنسبة تصل إلى 50% حتى الآن، ونجحت الكثير من المحلات في تحريك المخزون لديها خلال الفترة الحالية.

وقال نائب رئيس شعبة الملابس إن نسب التخفيضات المرتفعة لدى محلات الملابس المشاركة فى الأوكازيون الصيفي، تتراوح ما بين 20% لـ 70%، وساهمت في إقبال المستهلكين لشراء الملابس سواء رجالي أو حريمي بجانب لبس الأطفال.

الأوكازيون الصيفي 2023 رقابة وزارة التموين على الأوكازيون الصيفي 2023

وأشار أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين إلى أن جاري العمل بموسم الأوكازيون الصيفى 2023، مع تشديد الرقابة على الأسواق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، من أجل التأكد من جدية العروض والتخفيضات.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة أن يستمر العمل بالأوكازيون الصيفى 2023، وعلى من يرغب من المحلات التجارية في المشاركة بالأوكازيون، عليه التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية، للحصول على الموافقة، وأخذ تصريح، ويشترط أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع قبل وبعد التخفيضات.

اقرأ أيضاًشعبة الملابس: 50% زيادة في المبيعات منذ بداية الأوكازيون الصيفي

8 نصائح من حماية المستهلك لتجنب الغش في الأوكازيون الصيفي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين الأوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفي 2023 تخفيضات الاوكازيون الصيفي عروض الاوكازيون الصيفي بدء الأوكازيون الصيفي 2023 الأوکازیون الصیفی 2023 فی الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، إذ أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضرًا مخالفاً، منها 226 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وتمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «دون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم إعلان الأسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجاري ـ تجار تموينيين»، إضافة إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر والمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟