استكمل المدافع السعودي حسان تمبكتي، مسلسل الانتقالات المدوية من نادي الشباب إلى جاره الهلال بعدما أعلن الأخير تعاقده مع اللاعب في الميركاتو الحالي لمدة أربع سنوات.

ويعد حسان تمبكتي أحد المواهب الدفاعية في الأونة الأخيرة في السعودية وكان محل صراع بين أندية القمة السعودي قبل أن يحسم الهلال الصفقة في الساعات الأخيرة.

انتقال تمبكتي إلى الهلال أثار استياء وغضب كبير، دفع الجماهير للتجمهر أمام النادي والمطالبة برحيل الإدارة لإيقاف مسلسل انتقالات النجوم إلى الهلال التي شهدت أسماء لامعة في الكرة السعودية نستعرضها في السطور التالية.

كانت البداية في ميركاتو 2012  حينما أعلن الهلال التعاقد مع عبدالله عطيف في صفقة مدوية ولكنها لم تكن الوحيدة آنذاك بل ضم "الزعيم"، الحارس إبراهيم زايد على سبيل الإعارة، وبعد 6 أشهر في انتقالات الشتاء ارتدى المدافع الكوري الجنوي كواك تاي القميص الأزرق.

لم يكتف الهلال بالأسماء المذكورة سلفا ليتعاقد في ميركاتو 2014 مع ناصر الشمراني الملقب بالزلزال في صفقة أحدثت صدى كبير في الوسط الرياضي السعودي جعلت “الزعيم” يبتعد على لاعبي الشباب لفترة بلغت أربع سنوات، قبل العودة مرة أخرى وضم هتان باهبري في 2018.

وكان آخر الصفقات الهلالية من الشباب قبل تمبكتي هي المهاجم النيجيري أوديون إيجالو الذي تألق بقميص الليوث ودفع الزعيم لضمه في صيف 2021 قبل أن يرحل في الميركاتو الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسان تمبكتي الشباب الهلال

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات اصابة ثنائي الهلال السعودي

كشفت العديد من الأخبار التى تناولتها الصحف السعودية، عن آخر تظورات اصابة الثنائي علي البليهي وحسان تمبكتي، مدافعا فريق الهلال الأول لكرة القدم.

ووفقا لما تناولته صحيفة "الرياصية السعودية"، أن أصابة البليهي جاءت لحظة تسجيله هدف الهلال الثالث أواخر الشوط الأول، واستُبدل بزميله تمبكتي، الذي دامت مشاركته حتى الدقيقة 74 فقط، وخرج اضطراريًّا بعد سقوطه على الكتف.

حسان تمبكتيعلى البليهي 

وأوضحت الصحيفة أن إصابة الثنائي البليهي وتمبكتي عادية وسيخضعان لبعض الفحوصات الطبية.

وأكدت أن البليهي تعرض للاصابة في ركبة، فيما يعاني تمبكتي من الاصابة على مستوى الكتف.

وستحسم نتيجة الفحوصات إمكانية مشاركتهما من عدمها أمام الشرطة العراقي، الثلاثاء المقبل، ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وحسم الأزرق مباراته مع الخلود، التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدفين.

مقالات مشابهة

  • الهلال السوداني يبرم صفقة موريتانية
  • غيابات الهلال عن مواجهة الشرطة
  • تأكيد غياب تمبكتي عن مواجهة الشرطة
  • آخر تطورات اصابة ثنائي الهلال السعودي
  • عاجل.. الزمالك يبرم صفقة جديدة
  • تمبكتي بعد المباراة: الحمدلله إصابتي بسيطة .. فيديو
  • تمبكتي يغادر الملعب بسيارة نقل اللاعبين المصابين .. فيديو
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يشهدان إحياء وقفة الزعيم أحمد عرابي
  • الشرطة العراقي يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال السعودي
  • معشوق الجماهير.. معلق مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي اليوم