دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «الأولمبياد الخاص» يوقع مذكرة تعاون مع اتحاد بناء الأجسام "جمارك دبي" تحبط تهريب 171600 حبة من الأدوية المخدرة والمقيدة


دشنت فئة الناشئين بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم «دبي 2023» المقامة حالياً بصالة فندق هيلتون الحبتور، وسط أجواء حماسية من أجل كسب ضربة البداية، وحصدت أوزبكستان الميدالية الذهبية، في وزن 65 كجم مجموع الرفعات، عن طريق خجون مسورمنكولوف، فيما ذهبت الميدالية الفضية إلى قيرغيزستان، بتوقيع ازيزبك نرييف، وجاء المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب اليابان وحصدها شيكي أويا.


وقام بتتويج الفائزين في اليوم الأول، محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية، وأحمد الحمادي نائب مدير البطولة، رئيس اللجنة الفنية.
وأكد الحمادي أن منافسات الناشئين بداية مبشرة، بعد أن نجح أبطال المستقبل في تحقيق أرقام جيدة، خاصة أن القاعدة الصحيحة أساس النجاح، مشيراً إلى أن حرص الدول والأبطال على المشاركة في الحدث يعكس المستوى العالي له، مشيراً إلى سعيهم لتأكيد رؤية القيادة الرشيدة في الدمج الكامل، وتمكين أصحاب الهمم، من خلال الرياضة التنافسية.
وقال: الأبطال على قدر التحدي لرسم صورة طيبة عن رفعات القوة في المنافسات المختلفة، ونتطلع لتقديم نسخة استثنائية تكون عالقة في أذهان الجميع في «مونديال دبي».
وأضاف أن المونديال يشهد العديد من القصص الملهمة، عنوانها العزيمة والإصرار والتحدي، وقوة الإرادة هي الطريق إلى القمة ومصدر إلهام لأبطال أصحاب الهمم لبلوغ طموحاتهم على الصعد كافة.
وقال الحمادي: مشاركة الناشئين في الحدث العالمي المهم تمثل إضافة كبيرة تسهم في صقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم المستقبلية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي أصحاب الهمم رفعات القوة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت

أحرزت كوريا الجنوبية، مساء اليوم الثلاثاء، الميدالية الذهبية في منافسات الفرق لسلاحي (سابر) للرجال و(آيبيه) للسيدات ضمن منافسات البطولة الآسيوية للمبارزة لفئة العمومي التي تستضيفها دولة الكويت حتى بعد غد.

ففي منافسات (سابر) لفرق الرجال، تغلبت كوريا الجنوبية على إيران التي حلت ثانية محققة الميدالية الفضية فيما فازت هونغ كونغ بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات سلاح (ايبيه) لفرق السيدات، فازت كوريا الجنوبية على الصين التي نالت بدورها الميدالية الفضية في حين أحرزت هونغ كونغ الميدالية البرونزية.

وتنطلق يوم غد الأربعاء، منافسات سلاح (آيبيه) لفرق الرجال، حيث يواجه المنتخب الكويتي نظيره الكوري الجنوبي إضافة لانطلاق منافسات سلاح (فويل) لفرق السيدات.

وتستضيف دولة الكويت البطولة بمشاركة 350 لاعبًا يمثلون 36 دولة.

مقالات مشابهة

  • بالصور ..استقبال جماهيرى ل" محمدين "و" سارى" بالاتحاد السكندرى
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • القوة المشتركه للحركات المسلحة تطلق سراح رئيس الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولايه شمال دارفور
  • كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت
  • سكرتير عام البحيرة يناقش التيسير على ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد
  • "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوة
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن
  • الناشئين يُطلق تحضيرات للتصفيات الآسيوية.. يوليو المقبل
  • رئيس أوزبيكستان يُعزي بوتين في حادث ارهاب داغستان
  • منصات القوة تتصارع: الخنجر يتواصل مع القوى الشيعية لدعم العيساوي