الرياض - مباشر: حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مستوى "المرحلة المتقدمة" في تقييم مُمارسات إدارة الأداء في الأجهزة الحكومية الصادر من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) لعام 2022م.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها مستوى "المرحلة المتقدمة" في جميع المجالات الخاصة بالتقييم، وهي: "إدارة الإستراتيجية، إدارة الأداء، إدارة المبادرات، إدارة التغيير وثقافة الأداء وإدارة تجربة المستفيد".

وأشارت إلى أنها حصلت كذلك على ترتيب مُتقدم ومستوى تقييم أعلى من المتوسط ضمن الفئة الأولى التي تشمل (أفضل 4 جهات) في دورة القياس.

ونوهت الوزارة إلى أن تحقيق الوزارة لمستوى "المرحلة المتقدمة" يأتي نظير تميزها وعملها على تطوير إستراتيجية تكاملية بعد هيكلة الوزارة ووضع إطار عمل لتنفيذ الإستراتيجية و ضمان نجاحها، بالإضافة إلى عملها في الفترة الماضية على استكمال مراجعتها بما يتوافق مع المتغيرات الحالية وتوفيرها الممكنات اللازمة على مستوى قطاعات الوزارة المختلفة.

وجاء دور مركز "أداء" لتقييم النضج للأجهزة العامة وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين في إدارة وقياس الأداء، بهدف العمل على إجراءات التحسين المستمر في المجالات الخمسة آنفة الذكر، وقد حرصت الوزارة على استخدام أفضل الممارسات العالمية في هذه المجالات بالإضافة إلى تطبيق منهجية التحسين المستمر.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تسعى إلى تحقيق أفضل الممارسات العالمية في المجالات التي يستهدفها التقييم, وتطبيق منهجية التحسين المستمر لكافة قطاعاتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن مديرية الشئون الصحية  بالدقهلية حققت معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة منذ بدء المنظومة، حيث استقبلت عددا من الشكاوى يصل إلى 13395  شكوى من بينها 11678 شكوى فردية ونحو 1717 شكاوى جماعية .
وأشار مكين، إلى أنه طبقا لتقرير رئاسة مجلس الوزراء كانت مديرية الشئون الأكثر استقبالا وتفاعلا مع شكاوى والتماسات المواطنين  مشدداً على الاستجابة السريعة للقطاع الطبي مع الاستغاثات والتعاون مع غرفة عمليات التدخل السريع بمنظومة الشكاوى، حرصاً على أداء دور المديرية  في تقديم أوجه الرعاية الطبية للمواطنين. ومشيداً بالتنسيق مع الجهات المرتبطة معها إلكترونياً في تحقيق نسب استجابات متميزة للشكاوى والطلبات المسجلة. 
و أوضحت الدكتورة ولاء الرافعي مدير إدارة خدمة المواطنين والمشرفة على منظومة الشكاوى الموحدة  ، أن عدد الشكاوى الخاصة  بمديرية الصحة عبر بوابة مجلس الوزراء هو (13395 ) إنه تم  الرد على (13391) بمعدل انجاز كلي 99.97%.  لافتة إلى أن فرق العمل المختصة بالمنظومة والجهات قامت بمراجعة وفحص الشكاوى والطلبات والاستغاثات، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو معالجتها وإزالة أسبابها.

 

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية تطلق المرحلة الأولى من خدمة التحقق المهني
  • “الموارد البشرية” تكمل إطلاق المرحلة الأولى من خدمة “التحقق المهني”
  • «مدبولي»: نسعى إلى تأهيل الموارد البشرية للعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • الصبيحي .. نظام الموارد البشرية لا ينطبق على موظفي الضمان وإليكم الدليل.!
  • بدأ التقديم اليوم.. جامعة الأميرة نورة تتيح برنامج دبلوم الضيافة الجوية المنتهي بالتوظيف
  • صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية
  • الموارد البشرية: 11 ألف موظف حكومي غادروا وظائفهم بالربع الأول من 2024
  • 3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية