تستعد مديرية الاوقاف بالإسكندرية، لإفتتاح مسجد الرحمه الجديدة قبلى صرف 3 ببنجر السكر ببرج العرب الجمعه المقبل - بعد انتهاء أعمال الترميم والتجديدات في المسجد، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويشمل تطوير مساجد آل البيت في مصر، بترميم وتجديد الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تماشياً مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنباً إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

وكان قد أعلن الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، افتتاح مسجد الرحمة الجديد قبلي صرف 3 ببنجر السكر في برج العرب، غرب المدينة وذلك في إطار افتتاحات الوزارة الدورية على مستوى المحافظات.

وقال «عبدالرازق»، إنه بافتتاح مسجد الرحمة تصل الحصيلة الإجمالية للمساجد الجديدة التي جرى افتتاحها خلال العام المالي الحالي 2022/2023 حوالي 82 مسجدًا في الإسكندرية.

وأوضح أن مجموع مساجد الإسكندرية يصل إلى ٦٧٢٤ مسجداً و١٠٦٨ زاوية منتشرة على جميع ربوع المحافظة بمختلف الإدارات الفرعية وتخضع لإشراف كامل من الوزارة.ولفت إلى أنه سيقود قافلة دعوية الجمعة المقبل لأداء خطبة وصلاة الجمعة بمساجد المحافظة، مشيرا إلى أن المديرية قامت قافلة دعوية مشتركة مع الأزهر الجمعة الماضية أيضاً، ما يعنى وجود حراك دعوي توعوي تثقيفي ومجتمعى غير مسبوق في الإسكندرية لنشر الفكر الوسطى والبعد عن التشدد ومحاربة الأفكار الهدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المساجد الاوقاف السيسى الافتتاح

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية

لقي شخص مصرعه، إثر انهيار سقف عقار قديم مكون من 4 طوابق بشارع الإمام مالك في منطقة محطة مصر وسط الإسكندرية، اليوم الاثنين.

تلقى قسم الشرطة بلاغًا من الأهالي يفيد بانهيار عقار على شخص كائن بجوار قهوة الخديوي، وسط الإسكندرية.

مصرع شخص إثر انهيار عقار وسط الإسكندرية

وانتقل رجال الشرطة رفقة سيارات الإسعاف، وتبين وجود رجل تحت أنقاض العقار، أحد سكان العقار، ولقي مصرعه، على إثر الانهيار، فيما تم نقله إلى مشرحة العطارين.

واشتكى عدد من الأهالي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من خطورة عقار بمنطقة ميامي شرق الإسكندرية، أمام شاطئ بحر ميرامار الشرقي وتهديده لحياة قاطنيه والمارة والـ3 محال بأسفله، خاصة بعد سقوط أجزاء منه الجمعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • حكام مواجهة الزمالك وفاركو بالدوري المصري
  • قبل التغيير الوزارى بساعات .. وزير الكهرباء يغادر الوزارة بسيارته الخاصة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء فاركو ببرج العرب
  • خطة أمنية لتأمين «ميني ماتش» بيراميدز وسموحة الليلة ببرج العرب
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا