تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري البسيط، وذلك من خلال عملها على إنشاء المشاريع الخدمية المختلفة التي من شأنها التيسير على المواطن، فالعديد من القرى الفقيرة والمحافظات الحدودية كانت تفتقر للخدمات الأساسية لوقت طويل، لأجل تحقيق طفرة حضارية في الريف المصري.

 

22 الف وصلة مياه في قرى يوسف الصديق 

وعملت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» جاهدة على إنشاء العديد من المشاريع الخدمية المختلفة من أجل التسهيل على الأهالي، وتستهدف المبادرة الأساسية تطوير 63 قرية في مركز إطسا ومركز يوسف الصديق، في محافظة الفيوم، ومن أبرز المشاريع التي عملت عليها «حياة كريمة» هي توصيل وصلات المياه إلى البيوت في القرى التابعة لحياة كريمة في المركزيين سالفين الذكر. 

وليس فقط وصلات مياه الشرب، بل أيضا وصلات الصرف الصحي، وقد وصل إجمالي تلك الوصلات التي قامت «حياة كريمة» بتوصيلها للأهالي في قرى مركز يوسف الصديق بالفيوم إلى 22 ألف وصلة منهم 8 ألف وصلة لمياه الشرب و14 ألف وصلة صرف صحي، في إطار عمل المبادرة الرئاسية على توفير حياة كريمة للمواطن البسيط والأكثر احتياجا من محدودي الدخل. 

مشاريع المياه والصرف الصحي في الفيوم 

هذا بالإضافة إلى عمل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على إنشاء محطات مياه الشرب ومحطات رفع الصرف الصحي جديدة، وكذلك تطوير المحطات الموجودة بالفعل، ذلك ضمن عملها على تطوير منظومة المياه في قرى مركز يوسف الصديق، وتتلخص تلك المشاريع في الآتي: 

- محطات مياه الشرب. 

- مد وتدعيم لشبكات مياه الشرب. 

- مد وتدعيم لشبكات الصرف الصحي. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة الفيوم محافظة الفيوم المبادرة الرئاسیة حیاة کریمة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا

تعلن محافظة الجيزة انتهاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي، بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

إعادة ضخ المياه

وأوضحت الشركة إعادة ضخ المياه لتصل تدريجياً لمناطق: «ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني».

الشركة دفعت بسيارات مياه

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الانتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج