رأس محافظ قلوة علي بن أحمد الشهري، أمس، الاجتماع التحضيري الأول لمهرجان ربيع الباحة للعام الحالي, بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمخواة أحمد الخرش، ومديري الإدارات الحكومية والأهلية, ورؤساء المراكز بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الخدمات البلدية والسياحية والترفيهية وسبل توافرها وفق اشتراطات السلامة؛ لضمان نجاح المهرجان، وراحة المتنزهين وزوار المنطقة خلال فترة المهرجان وعلى مدار العام، من خلال تضافر الجهود والتعاون بين مختلف الجهات الخدمية والخاصة المشاركة في المهرجان‪ .

كما جرى خلال الاجتماع بحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور وما تم بحثه من موضوعات.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدء تلقي إحدى الأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة التاسعة، التى ستعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل 2025، حيث سيتم تلقى الأفلام بداية من الخميس 3 أكتوبر وحتى 20 ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان: http://www.aiwff.org

ويشترط المهرجان أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضًا جماهيريًا من أي نوع، ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التي تتناول قضايا وموضوعا المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتى ولو كان مبدعوها من الرجال.  

ويضم المهرجان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة "روائي – تسجيلي – تحريك" أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة "روائي – تسجيلي – تحريك" أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة. 

وتحمل الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاءً بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • الإسكندرية في أسبوع.. افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الأبرز
  • افتتاح مبهر لمهرجان الاسماعيلية الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية
  • افتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بحضور وزير الثقافة والمحافظ
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما على المسرح المكشوف
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. صور