أكدت الدكتورة مروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة "خطى" لخدمة ذوي الهمم تأتي ضمن أهداف المؤسسة بالتكافل والتدخل السريع والمستمر لمساندة المواطنين الأكثر احتياجا، موضحة أن التقديم للمبادرة بسيط جدا سواء عن طريق المكاتب الموجودة بالمحافظات أو التواصل مع المتطوعين أو عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي.

مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة التمكين الاقتصادي لـ 2000 مشروع بالفيوم مؤسسة حياة كريمة تطلق برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس والجامعات (فيديو)

وأضافت "فخري"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هناك قاعدة بيانات كبيرة لدى مبادرة خطى مما يسهل على القائمين التأكد من استحقاق الطالبين للمساعدة، ثم يتم المراجعة مع المحافظة الخاصة بكل حالة للتأكد من عدم وجود ازدواجية في الحصول على المساعدة ثم عمل احتفالية صغيرة في كل محافظة لتسليم الكراسي لذوي الهمم.

المرحلة الأولى لمبادرة “خطى”

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن المرحلة الأولى من مبادرة خطى تشمل ٣ محافظات هم المنوفية والاقصر وسوهاج، وتتضمن توفير ألف كرسي متحرك عادي وكهربائي، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية مع بداية الشهر المقبل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرسي متحرك قاعدة بيانات التواصل الاجتماعي طلاب المدارس الأكثر احتياجا ذوي الهمم مؤسسة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

برلماني: بيان الحكومة يعكس توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن

أشاد النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب ببيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان، مؤكدا أنه اتسم بالشفافية وكشف الحقائق أمام الرأي العام، والحكومة الجديدة تُدرك حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية وتعي جيدا مطالب المواطنين.

التحديات والملفات العالقة

وأضاف «مشهور» في بيان اليوم، أن الجميع ينتظر من الحكومة الجديدة تنفيذ برنامجها المعروض خلال الفترة المقبلة وخاصة وأنه ألقى الضوء على جميع التحديات والملفات العالقة والحلول العاجلة بتوقيتات زمنية محددة وفقا للموارد المتاحة للدولة.

وثمّن بيان الحكومة الجديدة الذي يعكس توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزراء بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن والحفاظ على حقوقه في الصحة والتعليم وتحسين جودة معيشته ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي ومواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، وتوفير الطاقة وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

تحسين واقع حياة المواطن

وأشار إلى أن برنامج الحكومة اعتمد بصورة واضحة على رؤية مصر 2030 وكيفية تحقيق المستهدف منها، بالإضافة إلى توصيات جلسات الحوار الوطني والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، إذ تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحسين واقع حياة المواطن بجميع جوانبها، مطالبا الجميع بالثقة في الحكومة الجديدة ودعمها.

وأوضح أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع فنحن جميعا شركاء في هذا الوطن ومصيرنا وأهدافنا واحدة، مشددًا على أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف المرجوة، موضحًا أن الحكومة أمامها تحديات جسيمة لكن المصريين أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وعلى درجة كبيرة من الوعي.

مقالات مشابهة

  • فرع صندوق المعاقين يوزع 400 كرسي متحرك لذوى الإعاقة الحركية بتعز
  • توزيع 400 كرسي متحرك لذوى الإعاقة الحركية بتعز
  • برلماني: بيان الحكومة يعكس توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • بالصور.. محافظ الأقصر: مبادرة "حياة كريمة" تحقق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ الأقصر يُناقش الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة» بمركزي إسنا وأرمنت
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • رئيس «الغد»: مبادرة «حياة كريمة» استطاعت تحسين حياة المواطنين في القرى
  • «في 10 أيام هتلمها».. حياة كريمة تشرح مواد الثانوية العامة للطلاب
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد