قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين برئاسة المستشار مجدي عبد العزيز، ببراءة هارب من قضية قتل عمد في منطقة بولاق أبو العلا.

وشهدت الجلسة ترافع المستشار محمد فودة، محامي الجنايات والأموال العامة، عن المتهم ودفع بانتفاء نية القتل لدى المتهم، بالإضافة للقصور في التقارير الفنية وتقارير الصفة التشريحية بما يستوجب معه وجود ضاربين آخرين ووجود جناة آخرين على مسرح الأحداث وطلب براءة المتهم من الاتهام المسند إليه ورفض الدعوى المدنية وهو ما استجابت له المحكمه وقضت بالبراءة.



كان رجال مباحث القاهرة، قد نجحوا في ضبط هارب محكوم عليه بالإعدام في جريمة قتل، وضبط بحوزته سلاح ناري ومواد مخدرة ببولاق أبو العلا، وتبين أنه عقب ورود معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة "محكوم عليه في قضية قتل عمد بالإعدام بالاختباء داخل إحدى الشقق الخاصه به بدائرة القسم، عقب صدور الحكم عليه غيابيا،
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المشار إليه وضبطه، وبحوزته "بندقية خرطوش- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - حامل بندقية خرطوش - خزينة طبنجة - 3 سلاح أبيض "سكين" - كمية من المواد المخدرة "الحشيش - الآيس - الهيروين" - 120 قرصًا مخدرًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قضية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره

يمانيون../
أعلنت شرطة محافظة إب عن ضبط متهما بارتكاب جريمة قتل مروعة، راح ضحيتها امرأتان وطفلان في عزلة شعب يافع بمديرية ريف إب.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي شرطة المحافظة بلاغا من أحد المواطنين، والذي أبلغ عن وقوع جريمة قتل بشعة في المنطقة. وعقب ذلك، تحركت قوات النجدة بشكل فوري إلى موقع الجريمة للبدء في جمع الاستدلالات اللازمة وتحليل مجريات الحادثة. حيث تبين لهم أن المشتبه به قد يكون قريبا من الضحايا.

وبعد التحريات، أكدت شرطة إب أن المتهم في القضية هو المدعو “هيثم عبده أحمد عبد الرب الهياشي”، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، ويعيش مع الضحايا في نفس المنزل. وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الهياشي قام بالاعتداء على المجني عليهم بطريقة وحشية، حيث استخدم عصا للضرب بالإضافة إلى طعنهم بسلاح أبيض، مما أدى إلى وفاة الضحايا.

وبعد تنفيذ الجريمة، تمكن المتهم من الفرار، لكن عناصر قوات النجدة لم يتوانوا في ملاحقته. حيث تم القبض عليه أثناء محاولته مغادرة المحافظة في اتجاه محافظة تعز.

وأفادت شرطة محافظة إب بأنها ستقوم بإحالة المتهم إلى العدالة بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المطلوبة، وذلك لضمان محاسبة الجاني على أفعاله النكراء.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في دمياط
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • 14 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • ضبط 329 قضية مخدرات و57 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • بعد تأييد الحكم الإعدام والمؤبد.. محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة