تزامنًا مع استعداداتها لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2023 – 2024م، تستضيف كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ندوة دولية تحت عنوان: «البوليتكنك للجميع: فتح الفرص في مشهد عمالي متنوع ومتجدد»، حيث تستضيف متحدثين أكاديميين دوليين، إلى جانب عدد من أكاديميي الكلية. تعقد الندوة على مدار يومي 29 و30 أغسطس 2023م بشكل مختلط، حيث ستعقد الجلسات بشكل افتراضي، وحضوريًا في قاعة البحرين (مبنى 12) في حرم الكلية بمدينة عيسى.


ويمكن للراغبين في حضور الندوة سواء حضوريًا أو افتراضيًا التسجيل عبر الرابط التالي: https://events.polytechnic.bh/a-polytechnic-for-all/.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان: «في العام الماضي، ركزت ندوتنا على موضوع «نحو مؤسسة مرنة» للاحتفال بإنجازاتنا في الاستجابة لمتطلبات سوق العمل الديناميكية. وإنه لمن دواعي سروري أن أقود تحول مؤسستنا إلى كلية تقنية مرنة. فعلى مدار العام، قدمت البوليتكنك العديد من المبادرات لتعزيز مفهوم (البوليتكنك للجميع)، تشمل هذه المبادرات: برامج Top-Up، وشهادة الماجستير في ثلاثة برامج، والدراسة بدوام جزئي، وبرامج التحويل. وبناءً على هذا النجاح، سيكون موضوع ندوة هذا العام (البوليتكنك للجميع: فتح الفرص في مشهد عمالي متنوع ومتجدد)». وأضاف: «تركز خطتنا الاستراتيجية على خلق بيئة تعليمية للجميع، وهذا المؤتمر هو واحد من العديد من المبادرات التي نستضيف من خلالها متحدثين دوليين وأكاديميين لتبادل خبراتهم مع المجتمع الأكاديمي وأعضاء الصناعة».
تناقش الندوة في اليوم الأول عدة موضوعات ترتكز على: عصر الذكاء الاصطناعي: ما الذي يجب تقييمه، وتمكين الطلبة من النجاح من خلال اللوائح الأكاديمية الجديدة، وتمكين بوليتكنك البحرين من خلال هيكلة لجنة مرنة وبناء مؤسسة ديناميكية قادرة على الاستجابة للمتغيرات المتسارعة في سوق العمل. وفي اليوم الثاني تناقش الندوة: المشاركة السلوكية للطلبة في عصر الذكاء الاصطناعي: بحث إجرائي في كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين، وتعزيز عملية التغذية الراجعة من الزملاء لطلبة التصميم المرئي، ودراسة استكشافية لموقف الطالب من تعلم الرياضيات: دراسة حالة ببوليتكنك البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وسط توقعات باكتساح عمالي.. انطلاق التصويت بالانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، انطلاق الانتخابات المبكرة وسط تنافس 4515 مرشحاً من 92 حزباً.

وبحسب وسائل الإعلام، فأنه "انطلقت صباح اليوم دورة جديدة للانتخابات العامة البريطانية من أجل اختيار 650 مشرعاً في مجلس العموم، والحزب الذي سيقود الحكومة خلال الأعوام الخمسة المقبلة".

وأضافت ان "صناديق الاقتراع تفتح بين 7 صباحاً و10 مساء بالتوقيت المحلي، ليبدأ بعدها فرز الأصوات ثم إعلان النتائج خلال ساعات الفجر الأولى ليوم 5 تموز/ يوليو 2024"، مبينة انه "يتنافس في الاستحقاق 4515 مرشحاً ينقسمون بين مستقلين ومنتمين إلى 92 حزباً سياسياً، وهو عدد قياسي مقارنة بجميع الدورات السابقة المسجلة منذ عام 1919".

وتابعت ان "الحزبين الرئيسيين هما حزب العمال بقيادة كير ستارمر، ويتوقع له الفوز بأكثرية مطلقة، والمحافظون الحاكم منذ عام 2010 بزعامة ريشي سوناك"، مشيرة الى ان "هناك عدد قياسي من المستقلين يزيد على 450 مرشحاً، من أبرزهم جيرمي كوربين زعيم العمال السابق والمبعد من الحزب بتهمة معاداة السامية".

وأوضحت ان "من أبرز الأحزاب الصغيرة المتنافسة خلال دورة 2024 (عمال بريطانيا) بقيادة جورج غالاوي، و (ريفورم) الذي يقوده عراب (بريكست) اليميني نايجل فاراج.

وتتوقع استطلاعات للرأي فوز "ريفروم" بمقاعد أكثر من "المحافظين" ليصبح التكتل الثاني في البرلمان، وهذا سيكون تغيراً لم تعرفه البلاد طوال تاريخها الحزبي.

يشار الى ان ثمة مهاجرين من أصل عربي تقدموا للاستحقاق كمستقلين أو ممثلين لأحزاب صغيرة، لكن النظام الانتخابي يربط الفوز بحصول المرشح على أكثرية أصوات منطقته.

وتأسس البرلمان البريطاني عام 1801 وهو ينقسم إلى مجلس العموم الذي ينتخب أعضاءه كل 5 أعوام، واللوردات الذين يعينون من الأحزاب أو يرثون عضوية المجلس.

أكبر الأحزاب في عدد المرشحين هو "المحافظين" بـ 635 مرشحاً، يليه "العمال" 631 مرشحاً، ثم "الليبراليين" 630 مرشحاً، و"ريفروم" 609 مرشحين، "الخضر" 574 مرشحاً.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر
  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري
  • وسط توقعات باكتساح عمالي.. انطلاق التصويت بالانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • أبو الغيط : المنطقة العربية تستضيف ٤١ مليون مهاجر ونرصد بقلق المصاعب