أخبار ليبيا 24

دعا مكتب شؤون المرور التابع لمديرية أمن طرابلس قائدي السيارات إلى تجنب السير على الطريق السريع اتجاه الشرق والغرب صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت المديرية إنّه يجب الحذر خلال السير على الطرق جسر الغرارات وقبل جسر 20 رمضان، وتحويره البيفي، وطريق السدرة، تحت جسر عرادة، وطريق الشوك وقرب بلدية عين زارة، نتيجة تجمع مياه الأمطار.

وأوضحت المديرية أنّ شركة المياه والصرف الصحي تعمل على إزالة مياه الأمطار المتجمعة، بحسب منشور مقتضب لمديرية أمن طرابلس على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قال بإنّ مناطق شمال غرب ليبيا ستشهد أجواء خريفية يتخللها سقوط أمطار رعدية من حين إلى آخر.

المركز وخلال نشرته اليومية توقع أن تكون الأمطار من جيدة إلى غزيرة أحيانا مساء اليوم علي مناطق «زليتن، الخمس، ترهونة، مسلاتة، بني وليد، غريان».

وتابع المركز أنّ الأمطار المتوقع ستسبب في جريان الأودية المحلية، مع فرصة لظهور ضباب صباح الغد على هذه المناطق، بينما تبقى الأجواء دون تغير على باقي مناطق البلاد.

وكان رئيس حكومة الوحدة، عبد الحميد الدبيبة، افتتح في مايو من العام الماضي، المرحلة الثالثة من توسعة طريق عين زاره – وادي الربيع، الممتد من جزيرة السلام (الخمس شوارع سابقًا) إلى جزيرة النصب التذكاري، وذلك ضمن خطة عودة الحياة .

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، أننا أصبحنا مستعدون لاستقبال موسم فصل الشتاء، بإقليم محافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد" وذلك بعد مراجعة أعمال حملة صيانة المحطات وتطهير بيارات وشنايش وشبكات ومطابق الصرف الصحي، لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول أو أي أحداث طارئة قد تحدث. 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي بمحافظات إقليم القناة،" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها الإنتاجية للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، إضافة إلى تطهير كافة الشبكات والمطابق وشنايش وبالوعات الأمطار، لافتا إلى أنه جاري إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار. 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من مراجعة صيانة طلمبات الكوبوتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، بالإضافة إلى مراجعة وصيانة سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول. 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، إنه يتابع وبصفة مستمرة كافة معدات وسيارات الشركة في محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، والتي شملت مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة. 

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن ذلك يأتى فى إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم الشتاء وسقوط الأمطار وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق