موقع 24:
2024-09-19@12:38:00 GMT

ما سبب تحفيز الشهية عند الشعور بالبرد؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

ما سبب تحفيز الشهية عند الشعور بالبرد؟

عندما يشعر الإنسان بالبرد، يقوم الجسم تلقائياً بحرق الطاقة للحفاظ على درجة حرارته، ما ينشط الشعور بالجوع ويحفز الشهية.

وتوصل فريق بحثي أمريكي، إلى مجموعة من الخلايا العصبية الموجودة في مخ فئران التجارب والمسؤولة عن آلية البحث عن الغذاء في حالة الشعور بالبرد.

وبحسب الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية نيتشر، يؤكد الفريق العلمي من معهد سكريبس البحثي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن هذا الاكتشاف قد يساعد في نهاية المطاف في التوصل لعلاج لمشاكل التمثيل الغذائي وخسارة الوزن.

المياه الباردة لإنقاص الوزن

وقد استخدم بعض العلماء في السابق أساليب الغمر بالمياه الباردة، كوسيلة لإنقاص الوزن وتحسين التمثيل الغذائي، ولكن من عيوب هذا الأسلوب أن استجابة جسم الإنسان عند التعرض للبرد هي مقاومة فقدان الوزن، لأن خلاف ذلك قد يكون له تأثير مميت على البشر في فصول الشتاء الباردة أو في حالة ندرة الغذاء".

ونقل الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية عن الباحث لي يو، المتخصص في مجال الكيمياء الحيوية في معهد سكريبس قوله إن "استهداف هذه الآلية الأساسية لدى الثدييات بوسائل علاجية في المستقبل، قد يسمح بالاستفادة من خواص التمثيل الغذائي في الأجواء الباردة وأشكال أخرى من عملية حرق الدهون".

النتيجة

وفي إطار الدراسة، وجد الباحثون أن معظم الأنشطة العصبية للمخ تتباطأ في حال الشعور بالبرد، باستثناء بعض الخلايا العصبية في منطقة المهاد، وتوصل الباحثون إلى أنه بعد أن تتنشط هذه العناقيد من الخلايا العصبية داخل المخ في الأجواء الباردة، تتحرك الفئران للبحث عن مصادر الغذاء.

واكتشف الباحثون أنه في حالات ندرة الغذاء في الأجواء الباردة، تتنشط هذه الخلايا العصبية بشكل أكبر، ما يشير إلى أن الخلايا تستجيب لنقص الطاقة الناجم عن البرودة، وليس للبرودة في حد ذاتها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إنقاص الوزن أمريكا الخلایا العصبیة

إقرأ أيضاً:

بالرقص والملابس المثيرة.. نسرين طافش تشعل الأجواء

اثارت الفنانة نسرين طافش حالة من الجدل بنشر مجموعة من الصور والفيديوهات الخاصة بها خلال حضورها إحدى الحفلات الليلية في دبي وسط اصدقائها.

 

وبدت نسرين طافش بإطلالة صيفية تثير للجدل، حيث ارتدت توب قصير كشف عن نحافة خصرها ونسقت عليه هوت شورت لتستعرض قوامها الرشيق.

 

وظهرت نسرين وهي ترقص وتتمايل وسط أصدقائها على أنغام الموسيقي وهذا ما أثار انتباه جمهورها.

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

وعلقت على الصور، قائلًا: " أنا أحب دبي تمامًا.. لديا مجتمع رائع من الأصدقاء والإخوة والأخوات هنا الذين يظهرون لي دائمًا الكثير من الحب".

 

يذكر أن، آخر أعمال نسرين طافش فيلم "بنقدر ظروفك" بطولة أحمد الفيشاوي ومي سليم ومحمد محمود، وعدد من الفنانين ومن تأليف سمير النيل ومن إخراج أيمن مكرم، والذي عرض مؤخرًا في دور العرض السينمائي بمصر وعدد من الدول العربية.

نسرين طافش

نسرين طافش (15 فبراير 1982 -)؛ ممثلة ومغنية جزائرية من أصول فلسطينية، ولدت ونشأت في سوريا، تحسب على الوسط الفني في سوريا. حصلت على المرتبة 79 في قائمة أجمل الوجوه النسائية في العالم لعام 2017.

 

النشأة والتعليم

وُلدت في مدينة حلب، شمالي سوريا لأب فلسطيني من مواليد صفد، فلسطين وأم جزائرية من وهران، وهي تحمل الجنسية الجزائرية نسبة لوالدتها. انتقلت من مدينتها حلب إلى العاصمة دمشق في العام 1999 لتُكمل دراستها هناك، وانضمت للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرّجت منه في العام 2008.

 

مسيرتها الفنية

شاركت في عام 2002 في مسلسل «هولاكو»، ثم مثّلت العديد من الأدوار، منها في مسلسلات: «ربيع قرطبة»، «التغريبة الفلسطينية»، ودورها في مسلسل صبايا عام 2009، وفي مسلسل جلسات نسائية في العام 2011.

 

دخولها لمجال الغناء

في عام 2017 بدأت مسيرتها الغنائية بأغنيات منفردة «متغير علي» و«123 حبيبي» و«إلا معك» عام 2018.

 

حياتها الخاصة

والدها هو الشاعر يوسف طافش، كانت مخطوبة أثناء الدراسة للمخرج المثنى صبح. في عام 2008، تزوجت من رجل أعمال إماراتي حتى اعلنت عن انفصالهما في عام 2013، لدى نسرين 7 شقيقات وهي الثامنة بينهن والصغرى بينهم كما أعلنت سابقاً بصورة لها من الطفولة.

 

في عام 2022 تزوجت من الطبيب المصري «شريف شرقاوي» وهو مدرب يوغا وطاقة وكان مدربها سابقًا.

مقالات مشابهة

  • أهمية الحفاظ على الصحة العقلية وطرق تعزيزها
  • كيفية تحفيز طفلك وتشجيعه للتركيز على الدراسة
  • 8 علامات تدل على أنك محسود.. حصن نفسك بالدعاء
  • بحث جديد: الوحدة ليست سبباً للأمراض العقلية
  • احذر.. 3 أمراض قد تكون السبب فى عدم الشعور بالجوع عند تناول الطعام
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • قمر صغير سيدور حول الأرض لمدة شهرين ثم يتركها
  • لماذا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟
  • «استشاري»: عدم التقدير من الآخرين يهز الثقة بالنفس.. ويسبب خوفا من المجهول
  • بالرقص والملابس المثيرة.. نسرين طافش تشعل الأجواء