تلقت وزارة العمل تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، بشأن إجراء اختبارات نهاية الدورات التدريبية المجانية للشباب من الجنسين علي مهنة التفصيل والخياطة للفتيات، ومهنة السباكة الصحية للذكور، بوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية بقرى الكفاح بمركز الفرافرة، ضمن المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك، وكذلك متابعة الدورات التدريبية للشباب علي مهنة إصلاح وصيانة طلمبات ومواتير الغاطس، واستكمال عمليات حصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات مديرية العمل لشمولهم بمظلة الرعاية الصحية والاجتماعية التي توفرها.

المهن الحرفية وتعزيز المساواة بين الجنسين

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، في تقريره للوزارة، أنه في إطار خطة التدريب للعام الجديد 2023 / 2024 الخاصة بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا، انتهت المديرية من البرنامج التدريبي للفتيات على مهنة التفصيل والخياطة، وكذلك الانتهاء من تدريب الشباب من الذكور على مهنة السباكة الصحية في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

حصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل

وأضاف مدير المديرية، أن وحدة العمالة غير المنتظمة ومكتب عمل الراشدة نظموا لجنة تقوم حاليا بحصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفة على أرض الواقع، وذلك بمصنع طوب الهنداوي تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات مديرية العمل لشمولهم ضمن منظومة الرعاية الصحية والاجتماعية والتأمينية التي توفرها المديرية بشكل دوري على مدار العام للمسجلين فيها لحمايتهم من مخاطر العمل اليومية التي يتعرضون لها في المواقع المختلفة، والتأكد من حصولهم على مستحقاتهم وحقوقهم داخل العمل من خلال مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل وزير العمل العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت منطقة التأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، مبادرة علاج سوء التغذية والأنيميا لتلاميذ المدارس بمراكز المحافظة. 

أكدت الدكتورة زينب عبد الباري، مدير منطقة التأمين الصحي بالوادي الجديد، في تصريح لها، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ فعاليات المبادرة من خلال المسح الشامل لتلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية بالتعليم العام والازهري بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة ومستهدف من خلال الحملة فحص 27 ألف تلميذ وتلميذة. 

أضافت زينب، أن المبادرة بدأت اليوم من خلال تنفيذ المسح الطبي لتلاميذ 3 مدارس بمدينة الخارجة وهي " التكنولوجيا التطبيقية – الدولية – اليابانية".

ولفتت إلى أن المبادرة ضمن المبادرة الرئاسية لرئيس الجمهورية لاكتشاف أمراض سوء التغذية بين تلاميذ المدارس في مراحلها المبكرة حيث يتولى التأمين الصحي بعد أعمال المسح التواصل مع ولي امر التلميذ لتقديم العلاج ومتابعة حالة التلميذ وذلك في سرية تامة.

من ناحية أخرى، دعمت الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي، فرع الهيئة بمحافظة الوادي الجديد بشكل لوجيستي تضمن 40 جهاز حاسب آلي، 23 ماسح ضوئي " سكانر"، 9 طابعات وذلك لتطوير منظومة العمل داخل فرع الهيئة بالمحافظة وضمن خطة الفرع لنقل الخدمات الإدارية في مبنى جديد منفصل لتطوير الخدمة المقدمة لمواطني الوادي الجديد.

4a2289bb-fa55-494f-97f6-f2a420fdcb18 تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (1) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (2) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (3) دعم تأمين صحي الوادي الجديد بأجهزة حاسب الي وطابعات

مقالات مشابهة

  • من خارج صندوق القارة الهندية
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • وزارة العمل توافق على صرف إعانات لعمالة غير منتظمة مسجلة بالإسماعيلية
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب مصر للشباب استعدادًا لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028
  • كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر
  • حالة وحيدة لصرف معاش كامل من التأمينات بعد اشتراك 3 أشهر فقط