انطلقت اليوم بمدينة الغردقة دورة تدريبية مميزة في مجال الإنقاذ، تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة المركزية للأداء الرياضي، وبالشراكة مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ تستهدف هذه الدورة أعضاء فرق الجوالة وأعضاء مراكز الشباب من مختلف مناطق الجمهورية، بهدف تزويدهم بالمهارات والتدريبات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ والإنقاذ في المناطق المائية.

 

تستمر الدورة لمدة خمسة أيام، من 19 إلى 23 أغسطس الجاري، وتتميز بتقديم تدريب عملي ونظري يغطي مجموعة متنوعة من مهارات الإنقاذ والسلامة في المياه. يشتمل البرنامج على تدريبات على كيفية التعامل مع الأوضاع الطارئة، والإسعافات الأولية المبدئية، وتقنيات الإنقاذ باستخدام معدات مختلفة.

 

وقد لاقت الدورة إقبالًا كبيرًا من قبل الشباب أعضاء مراكز الشباب، الذين أبدوا استعدادًا كبيرًا للمشاركة والاستفادة من هذه التجربة التدريبية المثمرة. وتتميز هذه الدورة بأن المشاركين الذين يجتازون الاختبارات النهائية بنجاح سيحصلون على رخصة منقذ معتمدة من اتحاد الغوص والإنقاذ، مما سيمكنهم من العمل كمنقذين في الشواطئ وحمامات السباحة.

 

تعد هذه الدورة فرصة ممتازة لتطوير قدرات الشباب المصري وتمكينهم من العمل في مجال الإنقاذ، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتنمية قدراتهم المهنية. وتعكس هذه المبادرة التعاون القوي بين الجهات الحكومية والمنظمات ذات الصلة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ودعم الشباب المصري في مختلف المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة المركزية الاختبارات الجهات الحكومية الشباب والرياضة الغردقة تحقيق التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%

أعلنت لجنة العلوم الهندسية والتدريب بالنقابة العامة للمهندسين بالإسكندرية، عن مجموعة دورات تدريبية جديدة خلال الفترة القادمة، لحديثي التخرج حتى 3 سنوات بعد التخرج، وطلاب كلية الهندسة، بخصم يصل إلى 25%، على أن يتم اعتمادها ضمن ساعات التدريب لطلبة كلية الهندسة‏‎‏‎.

دورات تدريبية للمهندسين

وأوضحت اللجنة أنه يوجد تسهيلات في السداد على مدار فترة الدورة، كما سيتم تسليم شهادة معتمدة من نقابة المهندسين للمشاركين في الدورة، وتبدأ الأسعار من 1000 جنيه حتى 3000 جنيه، وتشمل الدورة مجموعة متنوعة من التخصصات المختلفة لطلاب كية الهندسة، كالتالي:

مبادرة التدريب والشباب

وفي سياق منفصل، كانت نقابة المهندسين بالإسكندرية اختتمت فعاليات الموسم الثالث من مبادرة التدريب والشباب، والتي نظمتها لجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة المهندس محمد السعدي، بالتعاون مع لجنة الشباب والتأهيل الوظيفي برئاسة المهندس باسل ياسر، كما تم خلال الحفل تكريم المحاضرين والمراكز المشاركة في تقديم البرامج التدريبية. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ببرج العرب
  • كشافة سبها تختتم دورة تدريبية حول الوسائل المعينة
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية