قال محامو الطوارئ، إن أربعة مدنيين لقوا مصرعهم في منطقة شمبات الأراضي بمدينة الخرطوم بحري أمس، بجانب عدد من الإصابات الخفيفة نتيجة قصف مدفعي للجيش السوداني.  الخرطوم:التغيير  وأكدت الهيئة الحقوقية في بيان اليوم الثلاثاء، استمرار القصف العشوائي للمناطق المأهولة بالسكان بالعاصمة السودانية الخرطوم، مشيرة إلى استمرار طرفي النزاع في انتهاكاتهما للقانون الدولي الإنساني.

وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع المرتكزة بمدينة بحري قصفت بشكل عشوائي منطقة ود البخيت أمدرمان، الأمر الذي خلف قتيلاً وعدد من الاصابات الخطرة. كما أوضح البيان، أن منطقة جنوب الحزام شهدت سقوط عدد من القذائف في مناطق السلمة البقالة و نفق صينية المركزي و المزرعة الصينية، نتج عنها إصابات خطرة. وشملت عمليات القصف، حسب البيان، مناطق أبو آدم والدباسين و العزوزاب بالكلاكلة جنوب الخرطوم مما أدى لإصابات طفيفة وتدمير عدد من المنازل تدميراً جزئياً.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول

قال المتحدث بإسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن تورط الولايات المتحدة في الهجوم الصاروخي على مدينة سيفاستوبول، والذي أسفر عن مقتل مدنيين، سيكون له عواقب.

مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 بهجوم صاروخي أوكراني على القرم (فيديو) الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على شبه جزيرة القرم وما حدث لن يبقى دون رد

وقال بيسكوف ردا على سؤال صحفي عما إذا كانت موسكو تخطط لإجراءات جوابية ضد واشنطن، نظرا لاستخدام الصواريخ الأمريكية في الهجوم في اليوم السابق: "إن تورط الولايات المتحدة الأمريكية في الأعمال القتالية، والتورط المباشر في الأعمال القتالية التي أدت إلى مقتل مدنيين روس، لا يمكن إلا أن يكون له عواقب".

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الروسية إن الولايات المتحدة، إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي نفذتها قوات كييف على سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

وأكدت الوزارة على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى دون رد.

وأسفر هجوم نفذته قوات كييف أمس الأحد، باستخدام صواريخ "ATACMS" الأمريكية والمزودة بذخيرة عنقودية، عن قتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وأصيب أكثر من 120 آخرون.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • تحذير خطير للجنة الطوارئ الصحية في الخرطوم
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارة في منطقة اليرموك بمدينة غزة
  • في اليوم الـ263 للعدوان.. استشهاد 16 فلسطينيا جراء استهداف مدرستين للإيواء ومناطق متفرقة في غزة
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول