صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@15:05:28 GMT

ليفاندوفسكي يصف كين بـ «المهاجم الخارق»

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

 
هامبورج (د ب أ) 

قال روبرت ليفاندوفسكي المهاجم السابق لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إن «البافاري» ضم بديلاً رائعاً له، بالتعاقد مع هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي. 

وقال ليفاندوفسكي خلال حفل توزيع جوائز صحيفة «سبورت بيلد» في هامبورج، إن هاري كين «مهاجم خارق»، وأضاف: إنها صفقة كبيرة، ليس بالنسبة لـ «البايرن» فقط، وإنما لـ «البوندسليجا».


وسجل لفاندوفسكي 344 هدفاً لبايرن ميونيخ في 375 مباراة، خلال الفترة ما بين 2014، والعام الماضي الذي شهد انتقاله إلى برشلونة الإسباني. وتوج ليفاندوفسكي مع «البايرن» بثمانية ألقاب في «البوندسليجا»، إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا. 

أخبار ذات صلة ماتيوس: كين «مولر آخر» يستحق المال لامال «أصغر أساسي» في تاريخ «الليجا»

وافتقد بايرن ميونيخ وجود مهاجم من الطراز الأول في الموسم الماضي، لكنه تعاقد مؤخراً مع هاري كين من توتنهام الإنجليزي، في صفقة تزيد قيمتها على 100 مليون يورو «109 ملايين دولار».
وسجل كين «30 عاماً» هدفاً وصنع هدفاً آخر خلال المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونيخ على فيردر بريمن 4- صفر يوم الجمعة الماضي، في افتتاح الموسم الجديد من «البوندسليجا»، لكن ليفاندوفسكي حذر هاري كين قائلاً إن «البوندسليجا» ليس مسابقة دوري ضعيفة». 

وشهد حفل صحيفة «سبورت بيلد» تكريم ليفاندوفسكي وآخرين، من بينهم كارل-هاينز رومينيجه، وتوماس مولر، وماتياس سامر، ولوثار ماتيوس، وفيليكس ماجات، باعتبار أنهم أساطير لـ «البوندسليجا» التي انطلقت قبل 60 عاماً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ هاري كين

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي

البنك المركزي المصري.. كشفت بيانات حديثة صادرة عن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، عن قبوله لـ حجم ودائع تصب قيمتها إلى 1.15 تريليون جنيه.

وأشار البيان الصادر من البنك المركزي، إلى أن تلك الودائع المقدرة بـ 1.15 تريليون جنيه تم استلامها من 26 بنكا بـ معدل فائدة 27.75% وبـ معدل تخصيص 100% ضمن عطاءات الودائع بالعائد الثابت.

وأوضح البنك، إلى أنه قام بـ سحب سيولة في عطاء السوق المفتوحة الأسبوع الماضي بما بلغت قيمته 795.3 مليار جنيه.

أسباب ارتفاع نسبة التضخم

وذكر البنك المركزي المصري، أن نسبة التضخم لـ شهر أغسطس الماضي سجلت ارتفاعا بفعل زيادة أسعار غير الغذائية التي ارتفعت بـ نسبة 24.4% مقابل 22.9% في شهر يوليو من العام 2024.

يذكر أن معدل التضخم سجل 26.2% في شهر أغسطس 2024.

وجاء في تحليل اقتصادي لـ البنك المركزي، الأسباب التي دفعت مؤشرات التضخم إلى الارتفاع والتي تضمنت الإجراءات التي اتخذتها الدولة بهدف ضبط أوضاع المالية العامة، والتي كان لها تأثير مباشر على السلع والخدمات المحددة أسعارها إداريا مثل الوقود والنقل العام وآخر غير مباشر على أسعار بعض الخدمات والسلع الاستهلاكية.

وكان البنك المركزي المصري قرر أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024، سيتم إجراء العملية الرئيسية 7 أيام ذات سعر العائد الثابت من خلال قبول جميع العطاءات المقدمة Full Allotment بسعر متوسط الكوريدور، وسيتم نشر نتائج عملية ربط الودائع على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

البنك المركزي المصري يستمر في منهجه لـ إدارة السيولة النقدية

ويواصل البنك المركزي، إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

اقرأ أيضاًجهود حكومية لفض التشابكات المالية بين «الاستثمار القومي» و«البريد»

قبل اجتماع «المركزي».. لماذا تتجه الأنظار تجاه تثبيت سعر الفائدة اليوم؟

بـ قيمة تتخطى الـ 14 مليار دولار.. انخفاض تاريخي لحجم الدين الخارجي لمصر خلال 5 أشهر

مقالات مشابهة

  • بوردو الفرنسي يتعاقد مع المهاجم الإنجليزي أندي كارول
  • الهجرة الدولية: نزوح 86 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • هاري كين يدك شباك دينامو زغرب بـ”سوبر هاتريك” ويدخل تاريخ دوري الأبطال
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي