استشهد فتى فلسطيني صباح اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب مدينة (جنين) كما شنت القوات حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت نحو 50 فلسطينيا.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان ان الفتى عثمان ابوخرج (17 عاما) استشهد بعد اصابته برصاصة في الرأس اطلقها عليه جيش الاحتلال في بلدة (الزبابدة) جنوب (جنين).

وقالت مصادر محلية ان عشرات الشبان تصدوا بالحجارة للقوات الاسرائيلية التي اقتحمت البلدة وردت بإطلاق الاعيرة النارية ما ادى الى اصابة ابوخرج وتم نقله الى المستشفى بحالة حرجة الى ان اعلن استشهاده.

من جهته ذكر (نادي الاسير الفلسطيني) في بيان ان قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت 50 فلسطينيا على الاقل بينهم 15 من بلدة (عبوين) قرب (رام الله) وانه تم الافراج عن مجموعة منهم لاحقا.

وأضاف البيان انه تم اعتقال 13 فلسطينيا من مدينة (الخليل) وغالبيتهم من الاسرى السابقين الذين واجهوا عمليات اعتقال متكررة على مدار السنوات الماضية مشيرا الى ان حملة الاعتقالات هذه تعتبر من اكبر الحملات منذ بداية العام الحالي.

وذكر ان عمليات الاعتقالات الاخرى توزعت في محافظات (قلقيلية) و(جنين) و(نابلس) و(طولكرم) ورافقتها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم وعمليات تخريب طالت منازل المعتقلين.

ولفت (نادي الاسير الفلسطيني) الى انه منذ مطلع العام الجاري بلغت حالات الاعتقال اكثر من (4500) حالة في الضفة الغربية.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية فلسطين الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس

القدس المحتلة - صفا

استشهد الفتى هاني مجدي طه (16 عاما)، مساء الأربعاء، بعد إصابته برصاصة في صدره خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.


وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال بينهم قناصة أطلقوا الرصاص صوب الشبان خلال المواجهات، مما أدى إلى إصابة القاصر هاني طه برصاصة في صدره، ونقل للعلاج في أحد العيادات الطبية في المخيم، ثم أعلن عن استشهاده.


وبين الشهود أنه أصيب شابا آخر خلال المواجهات في المخيم، ووصفت إصابته بالمتوسطة بعد اصابته برصاصة في ساقه، ونقل للعلاج في مستشفى رام الله.


ونعت مساجد مخيم شعفاط عبر مكبرات الصوت الشهيد هاني مجدي طه، الذي ارتقى على أرض مخيم شعفاط، وهو يتيم الأب والأم.


وشيع أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا جثمان الشهيد هاني طه، وأنطلقوا من مخيم شعفاط إلى الشارع الرئيس الواصل بين المخيم والبلدة، ورددوا التكبيرات وصولا إلى مسجد عناتا الكبير، لأداء صلاة الجنازة على جثمانه.


وانطلق المشيعون من مسجد عناتا الكبير نحو مقبرة الشهداء بالبلدة، ووري جثمان الشهيد الثرى بالمقبرة، وسط هتافات نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة